أحدث الأخبار:

​نقيب محامين كفر الشيخ يكشف أسباب رفض الفاتورة الالكترونية
فراج زعفان نقيب المحامين في كفر الشيخ 


إسلام عمار 

كشف فراج زعفان، نقيب المحامين في كفر الشيخ، اليوم السبت، أسباب رفض المحامين التسجيل في الفاتورة الألكترونية، وذلك عقب تنظيم المحامين وقفات احتجاجية في النقابة العامة، والفرعيات بشأن الاعتراض على التسجيل في الفاتورة الالكترونية.

 أكد نقيب محامين محافظة كفر الشيخ في تصريحات خاصة لـ"بوابة كفر الشيخ الإخبارية"، أنه يدعم، ويؤيد الدولة في تنمية مواردها لكن الفاتورة الألكترونية لا تتماشى مع طبيعة عمل المحامين لأنه عمل ذات طبيعة خاصة كفله الدستور، كما أن مهنة المحاماة تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة فلا تصدر الأحكام إلا بحضور محامي كما أن عمل المحامي يتعارض مع التسجيل في الفاتورة الألكترونية.

وأوضح أن القانون 70 الخاص بتسجيل الفاتورة الألكترونية يبيح لمأمور الضبط "الضرائب" دخول الأماكن، وتفتيشها دون الحصول على إذن مسبق ما يتعارض مع أحكام قانون المحاماة الخاصة بحماية المحامي فلايجوز تفتيش مكتبه أو الإطلاع على الملفات والمستندات الموجودة داخل مكتبه ولا يحدث ذلك إلا في حضور عضو من النقابة، وعضو بالنيابة.

وقال نقيب محامين كفر الشيخ إن أتعاب المحامي يحددها درجة قيده وخبرته وما عاد من الموكل من منفعة أي في حالة خسارة الدعوى أو رفضها لا تتحقق المنفعة فلا يحصل على أتعاب وذلك ما استقرت عليه محكمة النقض في أحكامها، وبالتالي فإن المحامون يرفضون رفضًا قاطعًا التسجيل في الفاتورة الألكترونية.

وأضاف أنه جرى التواصل مع أعضاء مجلس النواب، والشيوخ بشأن تقديم مشروع بقانون لتعديل أحكام قانون التسجيل في الفواتير الألكترونية واستثناء المحامون من ذلك التسجيل.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق