وصف المدون

إعلان الرئيسية

أحدث الأخبار:

بالصور..ننشر توصيات مؤتمر اقتصاديات الصيدليات في كفر الشيخ
صورة جماعية من المؤتمر


إسلام عمار 

أعلنت شعبة الصيادلة بالغرفة التجارية في كفر الشيخ، الخميس، توصيات المؤتمر الأول لاقتصاديات الصيدليات بكفر الشيخ، والذي جرى تنظيمه بحديقة صنعاء بمدينة كفر الشيخ تحت إشراف الدكتور محمد كمال، رئيس شعبة الصيادلة، وبرعاية المهندس حاتم عبدالغفار، رئيس مجلس إدارة الغرفة.


جاء ذلك بحضور المهندس حاتم عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في محافظة كفرالشيخ، والدكتور محمد كمال عبد الحافظ، رئيس شعبة الصيادلة بالغرفة، والدكتور عصام عبدالحميد، وكيل النقابة العامة لصيادلة مصر، والدكتور عبد العزيز العشماوي، أستاذ و رئيس قسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ.

كما حضر المؤتمر الدكتورة منى الشهاوي، مدير الإدارة العامة للصيدله بكفر الشيخ، والدكتور أحمد فخري عضو مجلس نقابة صيادلة مصر، والدكتور أحمد عبيد، أمين صندوق صيادلة مصر، والدكتور صبري الطويلة،عضو وسط الدلتا بنقابة صيادلة مصر، والدكتور ناجي داود،الأمين العام لنقابة صيادلة البحيرة.

 وأوصى المؤتمر باستحداث كيان استثماري كبير و طموح يدار بأيدي المتخصصين يضم استثمارات صيادلة كفر الشيخ، وإنشاء شبكة ربط إلكتروني بين جميع صيدليات الجمهورية، وهيئة الدواء المصرية، والنقابة العامة لصيادلة مصر، وشركات التوزيع، ومقدمي الخدمة الصحية في مصر يمكن من خلالها معرفة ومتابعة و حجم تصنيع و انتاج و توزيع كل علبة من كل تشغيله من كل دواء في كل صيدلية أو مستشفى.

وتفعيل التتبع الدوائي واليقظة الصيدلية، وإحكام الرقابة الدوائية، وتقييم الخدمة، وتحقيق التواصل الجيد والفعال والنشط بين الصيدليات والسلطة الفنية المختصة، ووصول منشوراتها الدورية إلى جميع الصيدليات، وتأهيل المنظومة الطبية لإنشاء قاعدة بيانات قومية تشمل كود وملف طبي لكل مواطن يحمل تاريخه العلاجي، وتحقيق الانضباط في سوق الدواء و القضاء على الكيانات المخالفة و السوق الموازي.

واستصدار قرار وزاري بشأن معايير و ضوابط تسعير وإعادة تسعير الأدوية قبل مرور 5 أعوام من أخر تسعير لها للحد من الأضرار الناتجة عن البيع بسعرين على اقتصاديات الصيدليات، واستصدار قرار وزاري بالزام الأطباء بكتابة الدواء بالأسم العلمي في المستشفيات ثم الصيدليات العامة، وتشجيع ودعم تطوير الصيدليات وتحديث بنيتها التحتية وديكوراتها.

 وتطبيق معايير الجودة بها، وتأهيلها للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل مستقبلا، ودعم الدولة للجانب المهني الخدمي في الصيدليات واستحداث القرارات التنظيمية التي تؤمن الصيادلة في عملهم وتعزز دورهم الخدمي المجتمعي بما في ذلك  إعفاءات أو تخفيضات  كمشروعات متناهية الصغر.

وتأسيس الصيدليات بناء على دراسة جدوى و مراعاة المعايير المحاسبية في إدارة الصيدليات، وخصم ضريبة الصيدليات من المنبع، وخصم قيمة الأدوية منتهية الصلاحية من الوعاء الضريبي للشركات و إلزامها بسحبها كاملة من الصيدليات أو إعدامها علي يد التفتيش الفني الصيدلي بمحاضر رسمية وخصمها كخسائر محققة من صافي أرباح الصيدليات في الإقرار الضريبي السنوي.

والتعجيل برفع الحراسة القضائية عن نقابة صيادلة مصر، وتأجيل مناقشة أي قوانين أو تشريعات تتعلق بمزاولة مهنة الصيدلة لحين انتخاب مجلس يمثلها.


بالصور..ننشر توصيات مؤتمر اقتصاديات الصيدليات في كفر الشيخ


بالصور..ننشر توصيات مؤتمر اقتصاديات الصيدليات في كفر الشيخ

بالصور..ننشر توصيات مؤتمر اقتصاديات الصيدليات في كفر الشيخ



 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button