أحدث الأخبار:

 

بعد إدعائه النبوة..ماذا قال تقرير الطب النفسي بشأن قاتل زوجته بمطوبس؟
المتهم بقتل زوجته في مركز مطوبس

إسلام عمار

كشف تقرير إدارة الطب النفسي الشرعي التابع للمجلس القومي للصحة النفسية بوزارة الصحة، عن فحص صياد متهم بقتل زوجته خنقًا في فراش الزوجية بقرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس في محافظة كفر الشيخ بمعرفة لجنة ثلاثية بإدارة الطب النفسي الشرعي، وجرى إعداد التقرير الطبي العقلي المطلوب وفقًا لطلب محكمة جنايات فوه "الدائرة الثانية".

وتبين من رأي اللجنة الثلاثية بعد الفحص الطبي العقلي للمتهم لا يوجد لديه في الوقت الحالي، ولا في وقت الواقعة محل الأتهام أي أعراض دالة على وجود اضطراب نفسي أو عقلي يفقده أو ينقصه الإدراك والاختيار وسلامة الإرادة والتمييز والحكم الصائب على الأمور ومعرفة الخطأ والصواب مما يجعله مسئولًا عن الأتهام المنسوب إليه في القضية.

وشُكلت اللجنة الثلاثية برئاسة الدكتور هاني حامد دسوقي، استاذ الطب النفسي بجامعة بني سويف، وفي العضوية الدكتور رضا عبدالعزيز الغمراوي، استشاري الطب النفسي، والدكتور حسن محمود حسن، أخصائي الطب النفسي، وذلك بتكليف مدير عام الأمانة الفنية للمجلس الإقليمي للصحة النفسية بالقاهرة.

وكانت محكمة جنايات فوه "الدائرة الثانية" في محافظة كفر الشيخ قررت في جلسة سابقة من محاكمة المتهم إيداعه للفحص بإدارة الطب النفسي الشرعي، وإعداد تقرير طبي نفسي وعقلي عن حالته، ومدى مسئوليته الجنائية بالقضية المذكورة فيما قضت المحكمة، اليوم الإثنين، حضوريًا بمعاقبته بالسجن المؤبد.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد قطب بدرالدين، رئيس المحكمة، والدائرة، وعضوية المستشارين حسن محمد دويدار، وأحمد عثمان عثمان، وسكرتارية أحمد الميداني، وذلك في أحداث القضية رقم 2580 لسنة 2022 جنايات مركز شرطة مطوبس، والمقيدة برقم 221 لسنة 2022 كلي كفر الشيخ.

وكان المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية أحال المدعو "أحمد.م.م.ع.ا"، 44 عامًا، صياد، ويقيم بقرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس، إلى محكمة جنايات فوه لأنه في يوم 18 يناير 2022 بدائرة مركز شرطة مطوبس قتل زوجته عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك.

وكشف قرار إحالة المتهم إلى محكمة جنايات فوه عن استغلال المتهم زوجته وطلبها إلى فراش الزوجية بأن جثم عليها، وشل مقاومتها، وأطبق بكلتا يديه على عنقها ضاغطًا عليها حتى فاضت روحها إلى بارئها قاصدًا من ذلك إزهاق روحها فأحدث إصاباتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.

وكانت التحقيقات الأولى ووفق تحريات مباحث مركز شرطة مطوبس تبين أن المتهم أقبل عى قتل زوجته لشكه في سلوكها حال غيابه عن مسكنه بأن دعا أطفاله أحدهم للذهاب إلى جدتها والثاني لتلقي الدروس التعليمية ليتسنى له تنفيذ مخططه الإجرامي.

وأوضحت التحريات أن المتهم دعاها إلى فراش الزوجية وجثم عليها مما شل مقاومتها وأطبق بكلتا يديه على عنقها بقوة مطوقًا إياها حتى فاضت روحها إلى بارئها وابلغ الشاهدة الأولى زوجة شقيقه بسقوطها أرضًا واهمًا إياها بوفتها لوحدها.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق