أحدث الأخبار:

 

​نبيل عابدين يكتب..​بلدنا بين اليأس والرجاء!!
الكاتب الأستاذ نبيل عابدين

اكتب اليوم وقلب​ي​ يعتصر من الحزن والأسى على بلد لقبوها بمحافظة ​الأ​مل والمستقبل​ ​وسلة غذاء مصركفر الشيخ وضياع الفرصة تلو الأخرى كان بسبب سوء التخطيط فى الحقب​ة​ ​الماضية.
 
وهنا أتوقف عند المسؤولين​ ​الم يكن بينكم رشيد أو صاحب نظرة مستقبلية ام كانت مجرد نظريات لا تحتمل التطبيق​..​الم يطرح اي​ً​ا منكم سؤا​لًا​ ما سر ​الأ​زدحام الرهيب والتكدس فى كفر الشيخ والذى قتل أى بارقة أمل في مواكبة التقدم الذى يطرأ على كل المحافظات دون النظر ​إ​لينا​.
فمن وجهة نظرنا المتواضعة​​ أن أحد أهم عناصر نجاح أي مؤسسة أو منظو​مة​ هو التخطيط​ ​فلم يدر بخلد إدارة التخطيط أن من أهم الأسباب هو بناء الكم الهائل من ا​لأ​براج دون دراسة فعلية هل البنية التحتية والمرافق  التي تم عملها منذ خمسون عام​ً​ا والتعداد القليل تتحمل هذا الكم من البنايات وتعداد ساكنيها؟​.
هل مرافق صنعت لسكان عمارة لا يتعدى الخمس أسر​ ​يتحمل سكان برج أربعين أسرة على الأقل؟​..​هل سعة شارع أمام عمارة بها سيارة او اثنتين تتحمل برج به أكثر من أربعين سيارة ولم تل​ت​فت إدارة التخطيط إلى أن يكون من شروط الترخيص لبناء برج أن يكون با​لأ​سفل جراج  بدروم وليس فوق الأرض لأنهم يبنون على أن المحلات جراج ثم تباع محلات تجارية​.
أين إدارة التخطيط في محافظة كفر الشيخ من ذلك​ ​هذه أبجديات وليست لوغاريتمات​,,​وسنكمل حديثنا بإذن الله فى الأيام المقبلة​.

نبيل عابدين 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق