وصف المدون

إعلان الرئيسية

أحدث الأخبار:

الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ
الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ


أ​علن ​الدكتور عبدالرازق دسوقي،​ رئيس جامعة كفر الشيخ،​ اليوم الأربعاء ، انتهاء استعدادات الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد​،​ ​وتشمل​ إعداد​ ​الخطط الدراسية​،​ وتوزيع المقررات الدراسية ​ل​لعام الدراسى الجديد 20221​-2022​، ​وال​أ​نتهاء من إعداد خطة الانتدابات للكليات​،​ وتجهيز مستلزمات المعامل الدراسية​،​ من زجاجيات​،​ وكيماويات لإجراء الشراء الموحد.


و​وفق بيان جامعة كفر الشيخ الصادر اليوم الأربعاء،​ ​أكد رئيس الجامعة أنه جرى​ تجه​​يز القاعات​،​ والمدرجات​،​ والمعامل​، و​العيادات الخارجية بأحدث الأجهزة الطبية​، ​وذلك تيسير​ً​ا علي الطلاب.
 
وشدد رئيس الجامعة على تطبيق الإجراءات الاحترازية​، و​تضمنت تطهير​،​ وتعقيم المدرجات قبل وبين المحاضرات​،​ ونظام حضور​،​ وانصراف الطلاب من الكليات​،​ ونظام تلقى الدروس​،​ والمحاضرات​،​ والتدريبات العملية فى الكليات العملية​،​ والإجراءات الخاصة بممارسة الأنشطة​،​ وتطبيق إجراءات الدخول​،​ والخروج على دفعات بينها فواصل زمنية لتجنب الزحام،​ ​والحفاظ على التباعد​.

 كما شملت الإجراءات تحديد نسبة الطلاب بناء على حجم قاعات التدريس بالجامعة​،​ وبالنسبة لتعليم الطلاب الكليات العملية يكون ضمن مجموعات"ثابتة"​، و​تحديد مسؤول بكل كلية من الإدارة الطبية يتولى التعامل مع حالات الطوارئ​،​ ومتابعتها​،​ ومراقبة تطبيق إجراءات الصحة والسلامة.

ووجه بتقديم الجداول الدراسية على أن يبدأ اليوم الدراسي من الساعة الثامنة صباح​ً​ا حتى الساعة السادسة مساءً لزيادة كفاءة المدرجات المركزية​،​ وتعظيم الاستفادة منها.

و​كشف​ الدكتور محمد عبدالعال​،​ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب​، في البيان،​ ​عن الأنتهاء​ ​من ​كافة الاستعدادات​،​ والتجهيزات في المدن الجامعية​،​ لاستقبال الطلاب الجدد​،​ وطلاب الجامعة من مختلف الفرق وجميع الكليات بالجامعة​، و​تجهيز​​ وصيانة الغرف السكنية​،​ ​فيما جرى تزويد ​المدينة الجامعية بعدة مطاعم لخدمة طلاب المدينة الجامعية.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم​،​ والطلاب​،​ إلى أنه فى إطار الاستعدادات والتجهيزات بالمدن الجامعية​،​ لاستقبال الطلاب للعام الجامعى الجديد ​جرى​ تجهيز الاحتياجات المختلفة للمدن الجامعية من جميع الأدوات والمعدات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات في مجال الإقامة والتغذية بالصورة التى تليق بالجامعة​.

​وقال إنه جرى طرح جميع الاحتياجات للشراء​،​ والتصنيع بالشروط​،​ والمواصفات الفنية​،​ وطرح مناقصة عامة لتوريد مقررات الوجبات الغذائية مع مراعاة التجديد​،​ والتنويع في الوجبات.

أقرأ أيضًا

إنطلاق مهرجان الأسر الطلابية بجامعة كفر الشيخ - (فيديو وصور)

 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button