أحدث الأخبار:

 

سمير البحيري يكتب..نورالدين وانجازات لاتتوقف في كفرالشيخ
الكاتب الصحفي سمير البحيري 

اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ نموذج للمسؤول الذي يعرف جيدا واجبات وظيفته، دون خلق هالة وضجة إعلامية حوله، تاركا مايقوم به من جهود لخدمة شعب المحافظة يتحدث عنه.

 من الواضح أن الرجل يراعي ضميره في عمله، حبًا في وطنه غير باحث عن شهرة أو تحقيق مكاسب شخصية، يعلم أنها زائلة في ما تبقى انجازاته خالدة، يتذكرها كل أبناء محافطة كفرالشيخ، وهو على رأس المسؤولية أوبعد رحيله، فالرجل لايتخذ من مكتبه غرفة ليدير منها المحافظة، بل يتواجد يوميًا في كل مكان أينما تدور عجلة العمل على الطبيعة، فتجده في اجتماع في الجامعة مقدمًا انجازًا جديدًا أو أي مؤسسة في المحافظة.

 وفي نفس اليوم تجده في افتتاح مدرسة في أحد المراكز، أو في أي موقع عمل يتابع ما تم انجازه عن قرب، والحقيقة يمكن إطلاق على شخصه "الرجل الميداني" الذي لايهدأ مقدما النموذج الرائع لمرؤوسيه في كل دوائر المحافظة، بأن يحذو حذوه.

نورالدين ومنذ تعيينه محافظًا لكفرالشيخ قبل عامين، تحققت تحت قيادته انجازات عديدة، من إنشاء ورصف طرق كثيرة في مراكز وقرى المحافظة، وتدشين منشآت تعليمية واقتصادية ورياضية وثقافية، معطيا أولوية قصوى لشباب المحافظة، بدعمهم بإقامة المشروعات الاقتصادية الصغيرة متحديا مشكلة البطالة والسعي الدائم للجد منها، بتسهيلات مهمة للشباب ليفتح أمامهم آفاق أوسع.

 وأرحب، ليكونوا جزء أصيل من تنمية محافظتهم وأنفسهم لينعكس كل ذلك على أسرهم، بحسب توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الدائمة، بضرورة تنمية المجتمع ورفع مستوى معيشة الفرد، ليكون جزءا فاعلا في اقتصاد بلده.

 محافظ كفر الشيخ لم تغب عنه أهمية الحدائق والمتنزهات لتكون متنفسًا للأهالي وشعب المحافظة، بإقامة حدائق مركزية مجانية بـ 14 مدينة ومركز على غرار تلك الحدائق العامة الجاري إقامتها تضم ألعاب أطفال وبرجولات ومقاعد ومظلات، وتوفير فرص المشروعات، والشروع في إقامة حديقة بسخا، بجانب تطوير وتجديد دار المناسبات في نفس المدينة.

وعلى صعيد الإسكان الإجتماعي كان للمحافظ إنجازات مهمة في هذا الجانب، بإقامة مايقارب 11 ألف وحدة سكنية في التجمع الثالث غرب كفر الشيخ للحاجزين منذ عام 2004 لتنتهي معاناتهم بالتوزاي مع بدء الأعمال في التجمع السكني الثاني شرق مدينة كفر الشيخ بجوار الجامعة، والذي تم بدء العمل فيه بالفعل، تماشيًا مع توجيهات الدولة لحل مشكلة الإسكان بالمحافظة.

وتواصلا لإنجازات اللواء جمال نور الدين، لايغفل  الدور الإنساني المهم الذي لابد وأن يكون أحد أهم صفات أي مسؤول، بدعمه لكل صاحب مشكلة من أبناء المحافظة، ويعطي تعليماته على الفور بالعمل على حلها سريعًا، ليشعر  كل مواطن أن حقه لن يتم إهداره طالما هو صاحب حق، وأن الدولة أكثر حرصا على مصلحة مواطنيها، وفي نفس الوقت يقف بالمرصاد لكل متجاوز بما يتسق والقانون، ونحن أبناء كفرالشيخ سعداء بما يقوم به سيادة المحافظ من عمل يلمسه كل منابع منصف بدقة، ونقف في ظهره وله كل التحية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق