أحدث الأخبار:

زراعة كفر الشيخ تنظم ندوة حول كيفية الأستفادة من المخلفات الزراعية
جانب من الندوة 


 نظم مركز البحوث الزراعية، بالتنسيق مع إدارة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة في محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، ندوة إرشادية حول الأضرار الناتجة عن حرق المخلفات الزراعية، وكيفية الاستفادة من المخلفات.


جاء ذلك تحت رعاية الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، وبتوجيهات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة، في إطار فعاليات مشروع تخفيف العبء البيئي تلوث الهواء.

أكد اللواء جمال نورالدين، على أهمية التخلص الآمن من مخلفات المحاصيل الزراعية بالطرق غير التقليدية، والأستفادة منها حفاظًا على البيئة العامة، فيما شدد على تكثيف الحملات بقرى المحافظة بالتوعية لمنع حرق تلك المخلفات حفاظًا على البيئة، وصحة المواطنين.

وقال الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة في محافظة كفر الشيخ، إن إقامة تلك الندوات تكون لها أهمية نظرًا لاهتمامها بالحفاظ علي البيئة، وهي جزء رئيسي من الدراسة العملية بكلية الزراعة، كما أن استخدام المخلفات الزراعية، والحيوانية، لها أهميتها بكافة صورها المختلفة، لأنه يجرى تحويلها إلي أعلاف أو سماد عضوي حفاظًا على البيئة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق