جاري تحميل ... بوابة كفر الشيخ الإخبارية

أحدث الأخبار:

صبري رخا مدير جمعية تنمية المجتمع المحلي بمطوبس
صبري رخا رئيس جمعية تنمية المجتمع المحلي بمطوبس يلقي كلمته 


مطوبس - أحمد خميس وسعد أبوإسماعيل:

شهدت مدينة مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، تنظيم ندوة بعنوان. "شباب مصر ويانا"، لتدشين مشروع تحسين فرص التشغيل لدى الغير برعاية مؤسسة ويانا الدولية للتوعية، ودمج الأشخاص من ذوي الإعاقة في المجتمع، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، والمتوسطة، ومتناهية الصغر.

جاء ذلك بحضور يسرية أبوزيد، المدير التنفيذي لمؤسسة ويانا الدولية للتوعية، ودمج الأشخاص من ذوي الإعاقة في المجتمع، وشيرين زين الدين، رئيس وحدة التنمية المجتمعية، والاقراض المتناهي في جهاز تنمية المشروعات بكفر الشيخ، وعلي العجواني، عضو مجلس الشيوخ، وصبري رخا، ئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلي بمطوبس المستضيفة للمشروع، والدكتورة فريدة عبده، أمين تنظيم حزب مستقبل وطن بمطوبس.

قال أحمد الحر، الأمين العام لجمعية المجتمع المحلي، المستضيفة للمشروع،  ومدير المشروع نفسه لـ"بوابة كفر الشيخ الإخبارية"، أن المشروع  يستهدف تدريب 300 شابًا، وفتاة، أعمارهم تبدأ من 18 إلى 29 عامًا، على مجالات التحف، والأنتيكات، والبورسلين، ومساعد أو مساعدة رعاية صحية، وفني صيانة أجهزة طبية.

وأضاف الأمين العام لجمعية المجتمع المحلي، المستضيفة للمشروع، أن المشروع ممول من الاتحاد الأوروبي، وجهاز  تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بكفر الشيخ، ويهدف لتدريب وتشغيل الشباب للحد من الهجرة غير الشرعية، وسوف يجرى تدريبهم عن طريق متخصصين في التدريب من خلال شركات متخصصة في ذلك.

ولفت إلى أنه سوف يجرى تدريب 25 شابًا يوميًا، ويحصل كل شاب متدرب على بدل انتقال قيمته  20 جنيهًا في كل تدريب، وبعد اجتياز فترة التدريب سوف يجرى تعيين 100 شابًا، وفتاة لمدة عامًا واحدًا كمرحلة أولى تحت التدريب العملي. 

جانب من الحضور

شيرين زين الدين رئيس جهاز المشروعات

خلال الحضور للندوة

أعضاء المنصة ضيوف المؤتمر

 أقرأ أيضًا 

بالأسماء..ننشر تشكيل الدوائر الجنائية بمأوريتي استئناف فوه وكفر الشيخ

بالصور..جامعة كفر الشيخ تنظم قافلة طبية لأهالي الجزيرة الخضراء


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق