جاري تحميل ... بوابة كفر الشيخ الإخبارية

أحدث الأخبار:

الزميلة سارة حسن ولقاء مع أبناء ضحية السوشيال ميديا 


بيلا - سارة حسن:

حالة من الاستياء الشديد، سيطرت على أسرة الراحل مختار المغازي، بمركز بيلا في محافظة كفر الشيخ، الملقب بـ"الفلاح الفصيح"، بعد إعادة تداول صورته بين رواد صفحات السوشيال ميديا للتنمر عليه تحت عنوان "الجد الهارب من حرب أكتوبر"، رغم وفاته الشهر الماضي.

أكد المغازي مختار، نجل الراحل "الفلاح الفصيح"، لـ"بوابة كفر الشيخ الإخبارية"، أنهم فوجئوا بتداول صورة والده الراحل على صفحات السوشيال ميديا، ومدون معها عبارات التنمر، بالتزامن مع الاحتفالات بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، وجميعها منشورات مفبركة، ولا أساس لها من الصحة.

وكشف نجل "الفلاح الفصيح" عن تداول صورة والده لأول مرة عبر صفحات السوشيال ميديا فى ذكرى انتصارات أكتوبر عام 2019، ودون معها أحد رواد تلك الصفحات عبارة "جدى ربنا يديله الصحة..هرب من الجيش وقت الحرب واتسجن سنة"، على عكس الحقيقة وكان الغرض من نشرها للتنمر فقط.

وأوضح أن والده من مواليد عام 1923 بمدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، ولكن في ذلك الوقت لا يجرى تسجيل المواليد بل يسنون فقط، فسُجل من مواليد عام 1933، ولم يشارك في أي حرب بحُكم سنه، وفي يوم 6 أكتوبر عام 1973 وقت حرب أكتوبر كان تعدى سن الخمسين عامًا، وأدى الخدمة العسكرية الإلزامية عام 1952، ولم يهرب كما ادعى المتنمرين.

ورجح أن سبب حصول رواد السوشيال ميديا على صورة والده، من خلال ماجرى نشرها مسبقًا على بعض المواقع الإخبارية الكترونية، من خلال 3 مقالات صحفية، وفوجئوا بإعادة تداول الصورة عبر صفحات السوشيال ميديا، ومدون معها عبارات التنمر حول هروبه من الجيش، عندما حلت الاحتفالات بذكر حرب السادس من أكتوبر.

وقال إن الأخبار المنشورة لوالده الراحل بدأت عام 2014 تحت عنوان "رسالة من فلاح بيلا العجوز إلى المشير السيسى"، والثانى فى عام 2015 بعنوان "فلاح عجوز: سعيد بافتتاح قناة السويس الجديدة. وكنت أتمنى أن أُشارك فى حفرها كما شارك جدودى من قبل"، والثالث فى عيد الفلاح فى عام 2016 بعنوان "فلاح بكفر الشيخ يُطالب الرئيس السيسى الاهتمام بالفلاحين".

 يذكر ان الراحل مختار المغازى، المُلقب بـ"الفلاح الفصيح"، والمعروف أيضًا بـ"ضحية السوشيال ميديا"، تُوفى فى 8 سبتمبر الماضى، عن عُمر يُناهز الـ 90 عاماً، بعد صراع مع المرض، ودُفن بمسقط رأسه فى مدينة بيلا، بمحافظة كفر الشيخ.
شاهد الفيديو من هنا 
سارة حسن محررة بوابة كفر الشيخ الإخبارية مع ابناء الضحية

ابناء الضحية

خلال لقاء مع ابناء الضحية

الضحية الحاج مختار المغازي

أثناء اللقاء

 أقرأ أيضًا 

استعيد ذكرياتك..كيف ​احتفلت​ قديمًا بذكرى نصر أكتوبر​؟​

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق