أحدث الأخبار:

بعد تناوله الحبة القاتلة..براعة أطباء تنقذ شابًا من الموت بمستشفى برج البرلس
مستشفى برج البرلس المركزي

 برج البرلس - ياسر كمون:

شهد مستشفى برج البرلس المركزي في محافظة كفر الشيخ، إعادة شاب إلى الحياة مرة أخرى قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة إثر تناوله حبة حفظ الغلال القاتلة بمنزل أسرته بمركز الحامول، وذلك بعد نجاح فريق طبي بالمستشفى في إنقاذ حياته من الموت المحقق.


تعود التفاصيل إلى يوم 24 أغسطس 2022، عندما تلقت الدكتورة انتصار عبدالمنعم نظمي، رئيس قسم السموم بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، إشارة من غرفة طوارئ المديرية وصول المدعو "م.ص.م"، 27 عامًا، إلى مستشفى الحامول المركزي، مصابًا بالتسمم إثر تناوله حبة حفظ الغلال السامة، ووفق ذلك جرى تحويله غلى قسم العناية المركزة بمستشفى برج البرلس المركزي.

وبعد العرض على الدكتورة الهام محمد، وكيل وزارة الصحة في محافظة كفر الشيخ، وجهت الدكتور عبدالرحمن سرحان، مدير مستشفى برج البرلس المركزي وقتذاك، بتشكيل فريق طبي من أجل إنقاذ حالة المريض المصاب بالتسمم، مع تكليف رئيس قسم السموم بالمديرية بمتابعة الحالة وعرض تقرير باستمرار بشأن الحالة.

شُكل فريق طبي بمستشفى برج البرلس ضم الأطباء وفاء الكفراوي، استشاري العناية، وجمال البراني، وأسماء عبدالشافي، وسارة شلبي، ومحمود عبدالقادر، الأطباء بقسم العناية، كما ضم الفريق الطبي طاقم تمريض مكون من زينب الحمراوي، رئيسة التمريض بالمستشفى، وهبة إبراهيم عبدالمدبر، وجميع تمريض العناية، وذلك للتعامل مع الحالة.

وأكد مصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"بوابة كفر الشيخ الإخبارية"، أن الفريق الطبي نجح في التعامل مع الحالة، وجرى تحسن الحالة بعد استجابته لبرنامج العلاج الذي جرى وضعه له من أجل إزالة السموم من جسم الشاب، وبناء عليه جرى تدوين خروجه من المستشفى بعد تعافيه.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق