أحدث الأخبار:

 

عامين من الحيرة..حلم شاب في عربة مشروبات يتبدد مع مجلس مدينة دسوق
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية 

إسلام عمار

مثل الكثير من الشباب اراد استغلال فرص الأستثمار بفكر شبابي، بشأن الحصول على موافقة ترخيص عربة مشروبات متنقلة بحثًا عن لقمة العيش، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتشجيع الشباب على إقامة مشروعات شبابية لكن مع مجلس مدينة دسوق يختلف الوضع تمامًا تجاه أحد شباب المدينة الباحثين عن قوت يومهم بالحلال على مدار عامين.

السيد محمد إبراهيم عطوة، شاب ثلاثيني من أبناء مدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ الباحثين عن مصدر رزق لأسرته يحلم بإقامة مشروع العُمر ليستطيع مواجهة أعباء المعيشة من خلال إنشاء مشروع عربة مشروبات متنقلة داخل مسقط رأسه في المدينة النيلية خاصة بعد صدور القانون 92 لسنة 2018 تشجيعًا من الدولة لإقامة مشروعات صغيرة للشباب، ولكن تبددت أحلامه بسبب معاناته من تجاهل طلبه دون سبب واضح.

في يوم 23 سبتمبر 2019، توجه عطوة إلى المركز التكنولوجي بمجلس مدينة دسوق، حاملًا ملفًا يحتوي على أوراق، ومستندات خاصة بالأوراق المطلوبة بشأن التقديم للحصول على موافقة الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق بترخيص عربة مشروبات متنقلة، محددًا المكان الذي وقع اختياره عليه بشأن إقامة مشروعه فيه، ودفعه رسوم التقديم.

أرفق مع طلبه للوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، صورًا فوتوغرافية خاصة بتصور تطويره لمكان إقامة المشروع بجوار إحدى العمارات السكنية بناحية شارع الجيش، وتحويله إلى رقعة خضراء، وتزيينها بالشكل الأمثل من خلال وضع زخارف لواجهة عمارة سكنية تجذب المارة، وذلك  بعد تنظيفها من أكوام القمامة، وانتشار الأعشاب الشيطانية في ذلك المكان.

ومنذ ذلك التاريخ ولغاية وقتنا الحالي ظل سيد ينتظر الرد من الوحدة المحلية بشأن حصوله على الموافقة بترخيص عربة مشروبات متنقلة أو من عدمه، وظل الطلب معلقًا، ويبقى الحال على ما هو عليه، وكلما يتوجه لمجلس مدينة دسوق يستفسرعن مدى تداول طلب التقديم بين الموظفين، والقيادات لم يجد أي جديد ولم يحصل على إجابة سوى الردود المعتادة "فوت علينا بكرة يا سيد".

أكد الشاب الثلاثيني لـ"بوابة كفر الشيخ الإخبارية"، أنه أصبح في حيرة من أمره سواء بقبول الطلب أو رفضه ، وظل على ذلك الوضع فترة وصلت إلى عامين رغم أنه مستوفي جميع الأوراق المطلوبة الخاصة بالمشروع، وتقديم مقترح تطوير المكان المقرر إقامة المشروع فيه على نفقته الخاصة، دون تكلفة الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، أي مبالغ مالية.

ووجه عطوة رسالة إلى محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، خلال تواصله معنا عبر موقعنا ".." قائلا:"حلم عمري في إقامة مشروع صغير يتبدد مع مجلس مدينة دسوق، سنتين وأنا رايح جاي على مجلس مدينة دسوق عشان اشوف طلبي راح فين، وماحدش عايز يفيدني بحاجة رغم إني مستوفي لجميع الشروط، كل اللي محتاجة إني عايز اعمل مشروعي أكل منه عيش..اتمنى تدخل الوزير لحل مشكلتي". 


عامين من الحيرة..حلم شاب في عربة مشروبات يتبدد مع مجلس مدينة دسوق - صور
صورة من ماكيت بتطوير المكان بعد الحصول على الموافقة

عامين من الحيرة..حلم شاب في عربة مشروبات يتبدد مع مجلس مدينة دسوق - صور
المكان الذي جرى اختياره لإقامة المشروع فيه وحالته الحالية




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق