أحدث الأخبار:

وكيل مطرانية كفر الشيخ ينتقد افلام العنف في ندوة ثقافة دسوق
القمص بطرس بطرس بسطوروس وكيل مطرانية كفر الشيخ

 

انتقد القمص بطرس بطرس بسطوروس وكيل مطرانية كفر الشيخ، الأربعاء، افلام العنف التي يجرى عرضها في القنوات الفضائية، والتي يكون فيها محتوى خاص بأعمال البلطجة تتضمن أسلحة متنوعة، مما يكون لها الأثر السئ في نفوس المشاهدين.

جاء ذلك خلال كلمة القاها وكيل مطرانية كفر الشيخ، في الندوة التثقفية التي نظمها قصر ثقافة دسوق، لمواجهة كافة اشكال العنف في المجتمع المصري، وذلك بحضور ​​صادق مطاوع، مدير قصر ثقافة دسوق، والشيخ حاتم فوزي البري، شيح مسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق.

وكشف القمص بطرس عن افلام الكرتون للاطفال طالتها محتوى عنف فكان لها تأثيره السئ على الأطفال بعد سيطرة ذلك المجتوى العنفي على عقولهم، وأصبح هناك أطفالا يجسدون ما يحدث بها على أرض الواقع من خلال العابهم المانوعة المقلدة للسلاح.

ودعا جميع الأسر بضرورة الأبتعاد عن أي محتوى يجسد العنف في أي وسيلة إعلامية لأن تلك الوسائل يكون لها مردودًا إما بالإيحاب أو بالسلب، فاللجوء للتسامح أفضل وسيلة للقضاء على أي عنف حتى يجرى مناهضة تلك الظاهرة التي لا تتنافى مع معدن الشعب المصري.


ونظمت إدارة قصر ثقافة دسوق في محافظة كفر الشيخ، الأربعاء، ندوة تثقفية حول مواجهة العنف في المجتمع، في إطار توجه الدولة بمحاربة كافة أشكال العنف، وذلك تحت رعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة جاكلين بشرى، وكيل وزارة الثقافة في المحافظة.

جاء ذلك بحضور الشيخ حاتم فوزي البري، شيخ مسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، بمدينة دسوق، ممثلا عن الأزهر، والاوقاف، والقمص بطرس بطرس، وكيل مطرانية كفر الشيخ، وصادق مطاوع، مدير قصر ثقافة دسوق، وعددًا من رجال العمل التطوعي بمدينة دسوق، وومثلي الجمعيات الخيرية، وأدار الندوة وقدمها الشاعر الدكتور أكرم عقل.

 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق