جاري تحميل ... بوابة كفر الشيخ الإخبارية

أحدث الأخبار:


نظم قطاع خدمة المجتمع، وتنمية البيئة بجامعة كفرالشيخ، اليوم الجمعة، قافلة طبية متكاملة لأهالي قرية الجزيرة الخضراء، التابعة لمركز مطوبس، والقرى المجاورة لها في "مدرسة الجزيرة الخضراء للتعليم الأساسي".

 جاء ذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وإشراف محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نور الدين، و الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، وتحت إشراف الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن تلك القافلة الطبية تأتي تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتأكيدًا لدور الجامعة المجتمعي والإيجابي بضرورة توفير خدمة صحية متميزة لأهالي القرى الواقعة في نطاقها، كما تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة والتي تطلقها الجامعة بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات في الفري موضع التنفيذ.
 
وشدد على أهمية تكامل جهود الحكومة والقطاعين الأهلي والخاص، وهو ما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي،  رئيس الجمهورية عندما أطلق المبادرة الرئاسية حياة كريمة في عام 2019، وهو ما يجعل الكشف على عدد كبير من الأهالي وتقديم العلاج المجاني لهم أمرًا يسيرًا وممكنًا.

وأوضح رئيس الجامعة أنه انطلاقًا من الدور الحيوي الذي تؤديه الجامعة في خدمة المجتمع، وأن دورها لا يقف على ما تقدمه من خدمات تعليمية وبحثية، وإنما يتخطاه إلى مجالات أوسع، يستفيد منها بشكل مباشر وغير مباشر قطاع كبير من المواطنين، ممثلا في القوافل الطبية التي تنظمها الجامعة التي توفر منظومة مجانية متكاملة لعلاج المرضى بداية من الكشف الطبي مرورًا بالتحاليل والأشعة اللازمة، وصرف الأدوية، وتحويل الحالات المرضية الحرجة، والتي تتطلب فحص مناظير، وعمليات جراحية أو إقامة بمستشفيات الجامعة.

وقال الدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن القافلة متكاملة  للقرى الأكثر احتياجًا فى تخصصات "العيون، والجلدية، والقلب، والأطفال، والمخ والأعصاب، والمسالك، والصدر، والعظام، والباطنة، والجراحة العامة، والأطراف الصناعية، والأورام، والأسنان، والتمريض"، وذلك بالتنسيق مع كلية الطب بالجامعة، والهيئة العامة للتأمين الصحي، ومديريتي الشئون الصحية، والتربية والتعليم بكفر الشيخ.

قال الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء إن اللجنة تركز على بعض الشرائح المجتمعية مثل العمالة غير المنتظمة بالمشروعات القومية والإنشائية والفري الأكثر احتياجا، من منطلق الصحة العامة للمجتمع من أجل الإنتاج بأفضل شكل ممكن موجها الشكر لإدارة جامعة كفرالشيخ.

وأضاف شعبان أنه جرى التنسيق مع جامعة كفرالشيخ في القافلة الطبية التي تقدم خدماتها لأهالي قرية الجزيرة الخضراء والقرى المجاورة بمركز مطوبس ونسهل الإجراءات في حال الحاجة إلى التدخل الجراحي، كما أن القافلة لا تكتفي بتقييم الحالات، لكن لدينا بعض برامج التوعية للحد من خطورة بعض الأمراض.

وأوضح الدكتور طارق عبدالباقي، وكيل كلية الطب، أنه جرى الكشف المجاني على جميع المرضى وعددهم  1887 على يد نخبة من الأطباء المتخصصين، والمتميزين في تخصصات الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والجلدية، والرمد، والنفسية والعصبية، والنساء والتوليد، وعيادة التمريض، وجرى صرف العلاج لتلك التخصصات بالمجان لجميع المرضى المترددين.

أقرأ ايضًا 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق