أحدث الأخبار:

 

كفر الشيخ الكلية تدين طبيب أهمل في علاج مواطن بدسوق
تعبيرية


إسلام عمار

قرر المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، عرض مذكرة تفصيلية على المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا، تتضمن تفاصيل كاملة حول إدانة طبيب متخصص في جراحة المناظير والمسالك البولية، بإهمالة علاج مواطن أجريت له جراحة في نفس التخصص ما أدى إلى حدوث مضاعفات طبية تتمثل في تضخم الخصيتين، وتسمم بالدم داخل مستشفى خاص في مدينة دسوق.

وطالب المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، في محافظة كفر الشيخ، في مذكرته المعروضة على المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا، بالموافقة على تقديم الطبيب "م.ع.ا"، استشاري جراحة المسالك البولية في مدينة دسوق، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وإخطار نقابة الأطباء المختصة بما جرى التصرف فيه، مع تقييد الأوراق إلى جنحة بالمادة 244 /2،1 من قانون العقوبات، وما يواكبها من وصف.

وتعود التفاصيل وفق أحداث القضية رقم 4451 لسنة 2020 إداري قسم شرطة بندر دسوق، والمقيدة برقم 429 لسنة 2021 كلي كفر الشيخ، بأنه في يوم 29 نوفمبر 2020، أتهم المدعو "أحمد.م.س.أ.أ"، الطبيب المذكور بإهماله طبيًا في إجراء تدخل جراحي له "استئصال البروستاتا بالمنظار" بتاريخ 4 سبتمبر 2020.

وأوضح المجني عليه في بلاغه أنه نتج عن ذلك الإهمال الطبي حدوث مضاعفات، وألم شديد، وتضخم بالخصيتين، ونزيف بالبول، وتجلطات دموية بمجرى البول، وتسمم بالدم، مما أثر على حالته الصحية، ودخوله في غيبوبة.

ووفق التحقيقات النهائية التي أجريت في الواقعة تبين أن الجراحة أجريت من قبل الطبيب بشكل سليم، ولكن يؤحذ عليه أنه لم يبقي المريض في المستشفى الخاص الذي أجريت فيه الجراحة لعدة أيام لحين الأطمئنان عليه.

ولحين توقف النزيف، والألتهاب الشديد مكان إجراء المنظار والذي أدى إلى حدوث النزيف، وليس تركه للعلاج الدوائي، وتقصيره في اكتشاف الخراج الحادث بالخصيتين بعد المنظار، ولم يتعامل معه بصفة طبية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق