أحدث الأخبار:

 

الإعدام والزامه بتعويض مليون جنيه لصياد متهم بقتل نجلي شقيقه بسيدي سالم
مشهد من خلال احدى جلسات المحاكمة 


قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثانية"، اليوم الخميس، حضوريًا وبإجماع آراء أعضائها بمعاقبة صياد متهم بقتل أثنين من أبناء شقيقه في مركز سيدي سالم، بالإعدام شنقًا، وذلك بعد أخذ رأي فضيلة المفتي بشأن عقوبة الإعدام، والزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية، و200 جنيه مقابل أتعاب المحاماه.

كما قضت المحكمة على المتهم في الدعوى المدنية بأن يؤدي عن نفسه، وبصفته ولي طبيعيًا عن ابنه المتهم الثاني في القضية للمدعين بالحق المدني مبلغ مليونًا، وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، والزمته مصاريف الدعوى المدنية، و200 جنيه مقابل أتعاب المحاماه.

وقضت المحكمة أيضًا حضوريًا بمعاقبة المتهم الثاني نجل المتهم الأول بالحبس مع الشغل لمدة 3 أعوام، وتغريمه مبلغ 5 الآف جنيه عما نسب إليه، والزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين مدحت عبدالرؤوف شرف، وأمير جورج المطيعي، ومحمد عبدالشافي محمد، وسكرتارية محمد عبدالوهاب أبوطالب، وذلك في أحداث القضية رقم 38748 لسنة 2021 جنايات مركز شرطة سيدي سالم، والمقيدة برقم 3862 لسنة 2021 كلي كفر الشيخ.

وكان المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، في محافظة كفر الشيخ، أحال كل من "محمد.ع.أ.ا"، 47 عامًا، ويقيم بقريةدمرو، التابعة لمركز سيدي سالم، ونجله "أحمد"،  19 عامًا، لأنهما في يوم  10 يولبو 2021، بدائرة مركز سيدي قتلا المجني علييما نجلي شقيق الأول "عيد المجيد..ع.أ.أ.ا"، وشقيقه "السيد"، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيث النية وعقد العزم على قتلهما، علي إثر خلافات بينهم على الإرث .

وتبين من اوراق القضية أن المتهم الأول انتقل والمتهم الثاني إلى المزرعة السمكية المقامة علي الأرض إرثهم جميعًا، وتقدم المتهم الأول ناحيتهما مشهرًا السلاح الناري المرخص عبارة عن بندقية خرطوش واخرج له المتهم الثائي الذخيرة، واطلق الأول في مواجهتهما خمسة أعيره نارية اصابت المجني عليهما فأحدثت إصابتهما الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي قاصدًا ازهاق روحهما.

كما وجه لهما المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية تهمة استعراضهما القوة والتهديد تجاه المجني عليه الثاني بقصد ترويعه، والحاق الأذى به، وبممتلكاته، وفرض السيطرة عليه، وشل مقاومته، والقاء الرعب في نفسه، وتعريض حياته الخطر وتكدير أمنه.

ووجه للمتهم الثاني حيازة سلاحًا ناريًا بدون ترخيص في عير الأحوال المصرح بها قانونا، وذخيرة عبارة عن 10 طلقات خرطوش تستخدم في السلاح، وإحداثه عمدًا إصابة المجني عليه "أحمد.ع.ا.أ.ا"، والد المجني عليهما حال تدخله لردع التعدي على نجليه عندما كال له بالضرب على رأسه باداة فأس، وذلك وفق الإصابات الموجودة في تقرير الصفة التشريحية، وإحرازه أداة فأس تستخدم في الأعتداء على الأشخاص
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق