أحدث الأخبار:

ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى دسوق.."قبر" داخل منشأة صحية
مستشفى دسوق العام

 إسلام عمار

تداول عددًا من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على مدار الساعات الماضية ​شكاوي حول ​سوء الحالة الفنية لثلاجة حفظ الموتى بمستشفى دسوق العام في محافظة كفر الشيخ، و​التي ​أصبحت قبرًا داخل منشأة صحية.


إبراهيم جمعة تاج الدين، رئيس مجلس إدارة جمعية الحلم الخيرية الحقوقية بمدينة دسوق، وأحد أبناء المدينة، أكد لـ"بوابة كفر الشيخ الإخبارية"، أنه منذ أيام كان توجه إلى مستشفى دسوق العام رفقة أ​هالي​ بشأن إيداع جثة أحد اصدقائه بثلاجة حفظ الموتى لحين إنهاء إجراءات تصريح الدفن.

ولفت إلى أنه بعد إنهاء جميع الإجراءات، وعند استلام جثة صديقه المتوفي تبين له، ولذوي الجثة حدوث تغيرات في شكلها، وانبعاث رائحة كريهة منها، والسبب في ذلك يعود إلى سوء الحالة الفنية لثلاجة حفظ الموتى، والتي يفترض أن تعمل بكفاءة تستطيع حفظ الجثث في ظل موجة الطقس الحارة الحالية.

وطالب رئيس مجلس إدارة جمعية الحلم الخيرية الحقوقية بمدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بضرورة تشكيل لجنة تحت إشرافه لفحص الحالة الفنية لثلاجة حفظ الموتى بمستشفى دسوق العام، واتخاذ ما بلزم نحو ذلك الأمر.

وفي السياق أكد مصدر مسئول بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، في تصريحات لـ"بوابة كفر الشيخ الإخبارية"، أن المديرية لم تتلقى أي شكاوى من مسئولي مستشفى دسوق العام بشأن سوء حالة ثلاجة حفظ الموتى على الرغم ​من ​حدوث تعرضها لعطل فني​ في أي وقت.​

وقال المصدر إنه جرى التواصل مع مسئولي الصيانة بالمديرية، وتبين عدم تلقي أي إخطارات خاصة بسوء حالة الثلاجة، وبعد التواصل مع مسئول الصيانة بمستشفى دسوق العام، أفاد بأنها تعمل بشكل عادي ولا توجد بها أي مشكلة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق