وصف المدون

إعلان الرئيسية

أحدث الأخبار:

 

لاستكمال المرافعة..جنايات كفر الشيخ تستأنف قضية صراع "الإرث" بسيدي سالم
هيئة المحكمة

إسلام عمار

تستأنف محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الثانية"، اليوم الثلاثاء، محاكمة صياد يقيم بقرية دمرو التابعة لمركز سيدي سالم، ونجله الطالب، لاتهامه بقتل نجلي شقيقه في مزرعة سمكية يملكونها بنفس محل إقامتهم جميعًا، بسبب خلافات بينهم على الإرث.


 وتُشكل دائرة المحكمة من المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين مدحت عبدالرؤوف شرف، وأمير جورج المطيعي، ومحمد عبدالشافي محمد، وسكرتارية محمد عبدالوهاب أبوطالب، وذلك في أحداث القضية رقم 38748 لسنة 2021 جنايات مركز شرطة سيدي سالم، والمقيدة برقم 3862 لسنة 2021 كلي كفر الشيخ.

وكانت المحكمة قررت تأجيل الجلسة إلى اليوم الثلاثاء 17 مايو 2022، لاستكمال المرافعة بعدما شهدت الجلسة السابقة يوم الأحد الماضي 15 مايو 2022، مرافعة دفاع المتهم والمجني عليهما، وتضمنت خلالها سؤال والدة الشقيقين المجني عليهما حول أحداث الواقعة.

وأحال المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، في محافظة كفر الشيخ، كل من "محمد.ع.أ.ا"، 47 عامًا، ويقيم بقريةدمرو، التابعة لمركز سيدي سالم، ونجله "أحمد"،  19 عامًا، لأنهما في يوم  10 يولبو 2021، بدائرة مركز سيدي قتلا المجني علييما نجلي شقيق الأول "عيد المجيد..ع.أ.أ.ا"، وشقيقه "السيد"، عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيث النية وعقد العزم على قتلهما، علي إثر خلافات بينهم على الإرث .

وتبين من اوراق القضية أن المتهم الأول انتقل والمتهم الثاني إلى المزرعة السمكية المقامة علي الأرض إرثهم جميعًا، وتقدم المتهم الأول ناحيتهما مشهرًا السلاح الناري المرخص عبارة عن بندقية خرطوش واخرج له المتهم الثائي الذخيرة، واطلق الأول في مواجهتهما خمسة أعيره نارية اصابت المجني عليهما فأحدثت إصابتهما الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي قاصدًا ازهاق روحهما.

كما وجه لهما المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية تهمة استعراضهما القوة والتهديد تجاه المجني عليه الثاني بقصد ترويعه، والحاق الأذى به، وبممتلكاته، وفرض السيطرة عليه، وشل مقاومته، والقاء الرعب في نفسه، وتعريض حياته الخطر وتكدير أمنه.

ووجه للمتهم الثاني حيازة سلاحًا ناريًا بدون ترخيص في عير الأحوال المصرح بها قانونا، وذخيرة عبارة عن 10 طلقات خرطوش تستخدم في السلاح، وإحداثه عمدًا إصابة المجني عليه "أحمد.ع.ا.أ.ا"، والد المجني عليهما حال تدخله لردع التعدي على نجليه عندما كال له بالضرب على رأسه باداة فأس، وذلك وفق الإصابات الموجودة في تقرير الصفة التشريحية، وإحرازه أداة فأس تستخدم في الأعتداء على الأشخاص.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button