أحدث الأخبار:

بعد نجاح التجربة..ماذا فعل مذيب "الجلطة الدماغية" مع مريضة بمستشفى دسوق؟
مستشفى دسوق العام 

 

أعلنت إدارة مستشفى دسوق العام في كفر الشيخ، اليوم السبت، نجاح أول تجربة بعلاج مذيب "الجلطات الدماغية" الجديد "Alteplase"، وذلك بعد تطبيقه على حالة سيدة مسنة في منتصف العقد الخامس من العمر كانت تعاني من المرض، تحت إشراف ومتابعة من الدكتور محمد أبوالسعد، مدير المستشفى.


وكان قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى دسوق العام في كفر الشيخ، استقبل مريضة في منتصف العقد الخامس من العمر، تقيم بقرية درشابة التابعة لمركز الرحمانية بمحافظة البحيرة، تعاني من مرض الضغط المزمن أصيبت بـ"جلطة دماغية" أسفرت عن توقف تام بالجانب الأيمن من الجسم "complete Rt. Hemiplegia".

ووفق مصادر طبية بالمستشفى في تصريحات لـ"بوابة كفر الشيخ الإخبارية"، أنه جرى تقييم الحالة بواسطة طبيب العناية الدكتور السيد بدر، بأن المريضة مازالت في مرحلة تناول علاج مذيب "الجلطة الدماغية" "window period"، وجرى التواصل مع الدكتور أحمد خليفة استشاري العناية، و الدكتورة فايزة كمال أخصائي طب المخ والأعصاب لتقييم الحالة.

وبعد إجراء الفحص الطبي من خلال هؤلاء الأطباء، تبين احتياج المريضة لعلاج مذيب "الجلطة الدماغية" "Alteplase" الجديد، الذي جرى منحه مؤخرًا لمستشفى دسوق العام، كأول حالة يجرى تطبيق العلاج عليها، فتعافت المريضة، وجرى عودة الحركة للجانب المتوقف الذي أصابه الشلل التام بصورة ممتازة، وخروجها من العناية المركزة.

يذكر أن مستشفى دسوق العام في محافظة كفر الشيخ، انضم للمستشفيات الست التابعة لوزارة الصحة، التي يتوفر فيها عقار الاكتيليز المذيب للجلطة الدماغية الحادة أول 4 ساعات من حدوثها تحت إشراف نخبة من الأطباء.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق