أحدث الأخبار:

بعد تكليفات محافظ كفر الشيخ..تعرف على المواعيد الصيفية  بشأن فتح وغلق المحال
اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ 

  

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، بداية تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة، وذلك وفقًا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة برئاسة اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية.


ووفق بيان محافظة كفر الشيخ، الصادر اليوم السبت، أكد المحافظ أن العمل بها حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2022، في إطار الحرص على تنظيم مواعيد تشغيل المحال العامة بما يكفل حسن سير المنظومة لتلبية احتياجات المواطنين، والحفاظ على المرافق العامة.
 
وكلف رؤساء المدن، وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بمتابعة البدء في تطبيق المواعيد الصيفية من خلال تكثيف الحملات المفاجئة على المحال العامة، وتكثيف حملات متابعة الألتزام بالإجراءات الاحترازية، والوقائية للحفاظ علي سلامة، وصحة المواطنين.

 كما كلف غرفتي الأزمات، والعمليات بالمحافظة بالتنسيق مع غرف عمليات المراكز والمدن، والأحياء للمتابعة المستمرة لتطبيق مواعيد فتح، وغلق المحال التجارية، والمطاعم طبقًا للقرار الجديد حفاظًا علي صحة وحياة المواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا.

.
وذكر البيان أن المواعيد الصيفية الجديدة تتضمن بالنسبة للمحال التجارية تكون مواعيد فتح المحال التجارية، يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساءً صيفًا مع زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات، والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفًا.

وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة 5 صباحًا، وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

وتكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 7 مساءً صيفًا، عدا الورش الموجودة على الطرق، ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية "رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة".

وتُستثنى من المواعيد المُشار إليها كلٍ من محال البقالة والسوبر ماركت، والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه، والخضراوات، ومحال الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق