أحدث الأخبار:

 

دون زيادة وزن..أخصائي يكشف أفضل الأغذية الصحية في الشتاء
الدكتور مصطفى الريس أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية


إسلام عمار

كشف الدكتور مصطفى الريس، أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية في محافظة كفر الشيخ عن أهم الأغذية الحيوية والسليمة خلال فصل الشتاء حفاظًا على الصحة العامة وفقًا للظروف الخاصة بالعوامل الجوية والطقسية على مدار العام والتي تحتاج كل فترة مختلفة على مدار العوامل لأنواع معينة من الغذاء السليم.

ويعرض أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية في محافظة كفر الشيخ، عبر الخدمة الطبية التي يقدمها موقع "بوابة كفر الشيخ الإخبارية" لكل قراء الموقع بعد انشاء قسم خاص لذلك يسمى "البوابة الطبية" في إطار رسالتنا الصحفية نحو التوعية السليمة والأستفادة السليمة فيما يجرى نشره عبر الميديا الإعلامية لكل أبناء محافظة كفر الشيخ.

أكد الريس أنه خلال فصل الشتاء الحالي يحتاج الإنسان إلى أطعمة غذائية بعينها لتحمية وتقوي المناعة لديه لمواجهة أمراض الشتاء وتمده بالطاقة والدفأ بدون اكتساب وزن زائد.

وقال إن تلك الأغذية الشتوية والتي لا يفترض أن يستغنى عنها الإنسان في مقدمتها شوربة العدس فهي من الأطعمة الشتوية الصحية للغاية تمد الجسم بالحيوية والطاقة وذلك لأحتوائها على الكربوهيدرات وتقوي المناعة لما تحتويه على بصل، وطماطم، وجزر، وثوم، والذي لا يعرفه القارئ أن شوربة العدس تكافح الفيروسات، والبكتيريا، والفطريات وتساعد على الشعور بالشبع، وامتلاء البطن.

وأضاف أن البطاطا مهم جدًا تناولها للغاية لما تحتويه البطاطا من كاربو هيدرات متعددة، وبيت كاروتين، كما أنها تحتوي على فيتامين "أ"، وتمد الجسم بالنشاط، وصحية جًا للجهاز الهضمي، وحركة الأمعاء،  وتقوي المناعة.

 وتابع إلى أن هناك عناصر غذائية أخرى مطلوبة في فصل الشتاء الحمص، وحمص الشام، ووعصير الليمون فيعد تناول تلك الأطعمة تجعل الإنسان يشعر بامتلاء البطن، ويمنحه سعرات حرارية قليلة، وفيتامين سي، وكذا البرتقال فتحتوي تلك الفاكهة على فيتامين "سي"، ويقي الجسم من الأمراض ويعزز المناعة.

وقال الدكتور مصطفى الريس، أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية لـ"لبوابة كفر الشيخ الطبية"، إن كل عناصر الغذاء المذكورة لو حرص الإنسان على تناولها خلال فصل الشتاء فسوف تساعده جيدًا للحفاظ على صحته وعلى أي مواطن لا ينصت للأقاويل الشائعة التي تتردد بين العامة حول تحديد نوع أغذية معين لم يجرى ذكره يساعده على الغرض الاستخدامي في تقوية المناعة خلال فصل الشتاء أو من الأفضل استشارة أقرب طبيب فيما يحتاجه.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق