أحدث الأخبار:

 

تزيد قوة البكتيريا..صيدلي ينصح بعدم الإفراط بتناول مضادات الشتاء
الدكتور أحمد جمال الدين مالك صيدليات جمال الدين بدسوق


إسلام عمار
وجه الدكتور أحمد جمال الدين، مالك مجموعة صيدليات جمال الدين في محافظة كفر الشيخ عدة نصائح طبية للمرضى المصابون بالأمراض خلال فصل الشتاء تتمثل في عدم الإفراط بتناول المضادات الحيوية والتي يقبل عليها كثيرون دون استشارة طبية عند الإصابة بأمراض البرد حتى لا يجرى التعرض لأضرارها.

أكد مالك مجموعة صيدليات جمال الدين في محافظة كفر الشيخ في تصريحات خاصة لـ"بوابة كفر الشيخ الطبية"، أن الإفراط في تناول المضادات الحيوية بين الكبار والصغار أثناء الإصابة بالأمراض الشتوية فيما يعرف بين العامة "دور البرد" خطأ كبير يعرض المريض للاصابة ببكتيريا يصعب التخلص منها.

وقال إن معظم أمراض الشتاء أو أدوار البرد يكون سببها فيروسي وبكتيري، ووفق ذلك تصلح المضادات الحيوية للعدوى البكتيرية فقط ولكن العلاج الوحيد لأمراض  البرد فينصح بشرب السوائل الدافئة في مقدمتها الليمون الساخن فيحتوي على الكثير من المضادات الطبيعية لعلاج دور البرد مثل فيتامين "سي".

وأضاف جمال الدين، أن الراحة البدنية بعيدًا عن الإرهاق الجسدي فترة يحددها الطبيب المعالج من العوامل التي تساعد على مقاومة "دور البرد" مقابل ذلك اللجوء للطبيب المعالج افضل كثيرًا للمريض لأنه سوف يجري له فحوصًا طبية تحدد للطبيب نوع العلاج لـ"دور البرد" لأن علاجات البرد متنوعة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق