وصف المدون

إعلان الرئيسية

أحدث الأخبار:

 






سجدة شكر وبكاء..مشاهد في جنايات فوه عقب إحالة قاتل شقيقيه  للمفتي - صور
زوجة المجني عليه أيمن تختضن ابنها في المحكمة عقب النطق بقرار المحكمة


إسلام عمار

شهدت محكمة جنايات فوه في كفر الشيخ، اليوم الخميس، سجود زوجتي ضحيتي شقيقهما، والذي قتلهما حرقًا بقرية إبطو التابعة لمركز دسوق، على الأرض شكرًا لله على صدور قرار الدائرة الثانية بالمحكمة بإحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي.

ورددتا زوجتي المجني عليهما، وذويهما عبارات الحمد والشكر لله، وسط بكاء من كلتاهما، فيما هتفتا ومعهما ذويهما بكلمات "يحي العدل..الله أكبر..عاش القضاء".

وقررت محكمة جنايات فوه "الدائرة الثانية" في محافظة كفر الشيخ، اليوم الخميس، حضوريًا بإحالة أوراق عامل في العقد الرابع من عمره، إلى فضيلة مفتي الديار بشأن أخذ رأيه الشرعي نحو عقوبة إعدامه، وحددت جلسة اليوم الأول من دور المحكمة في شهر إبريل 2022 للنطق بالحكم، وذلك لاتهامه بقتل شقيقيه حرقًا، من خلال إضرام النيران فيهما في منزلهم الكائن بقرية إبطو التابعة لمركز دسوق.

صدر قرار المحكمة برئاسة المستشار خالد بدر الدين، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين هشام شريف الشريف، وحسن محمد دويدار، وسكرتارية أحمد أمين الميداني، وبحضور المستشار فيلوباتير  ناصر حنا، وكيل النائب العام، ذلك في أحداث القضية رقم 12093 لسنة 2021، جنايات مركز شرطة دسوق، والمقيدة برقم 2214 لسنة 2021 كلي كفر الشيخ.

تعود التفاصيل إلى مساء يوم 19 يناير 2021، عندما أقبل "شريف.م.ف.ع"، 40 عامًا، ويقيم بقرية إبطو، على التخلص من شقيقيه "محمد"، و"أيمن"، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقد العزم، وبيت النية على قتلهما، بسبب خلافات عائلية فيما بينهم، وبعدما وصلت مساعي الصلح بينهم عن طريق وسطاء في الخير إلى طريق مسدود، فيما أعد المتهم لجريمته زجاجتين يحويين مادة معجلة للاشتعال، و"كرة قماشية"، لتنفيذ جريمته.

بدأ المتهم بتنفيذ جريمته الأولى بقتل شقيقه "محمد"، فكمن له خلف باب مسكنه، وظل قابعًا في نفس المكان منتظرًا صعوده من أسفل الدرج متخفيًا، وعندما شاهده صاعدًا على السلم مارًا بمسكنه فخرج مباغتًا إياه من الخلف ساكبًا عليه مادة معجلة للاشتعال "بنزين" من دلو حوزته حتى أشعل كرة من القماش ملقيًا إياها عليه فاندلعت النيران في جسده تاركًا إياه يحترق، ولاذ بالفرار.

 نفس الأمر كرره مع شقيقه الآخر المجني عليه الثاني "أيمن"، فأمتدت النيران إلى مسكن المتهم عندما أشعل في المجني عليه الثاني النيران، ما أدى إلى احتراق كافة محتويات، ومنقولات المسكن، بينما وجهت له تهمة أخرى احرازه ادوات تستخدم في الأعتداء على الأشخاص مادة معجلة للاشتعال "بنزين"، و "كرة قماشية"، دون أن يوجد لحملها أو حيازتها مسوغ قانوني أو من الضرورة المهنية أو الحرفية.

كشفت أوراق القضية أن الجريمة ارتكبها المتهم بعدما ترك جلسة عرفية جمعت بينه، وشقيقيه في منزلهم، لاحتواء النزاع فيما بينهم، وبعدما فشلت الجلسة في تقريب وجهات النظر بينهم من أجل إنهاء الخلافات، قرر المتهم التخلص من شقيقيه.

وأدلى شهود الواقعة بأقوالهم خلال تحقيقات النيابة برؤيتهم اندلاع نيران من منزل المتهم، وصدور أصوات استغاثة، وباقترابهم رأوا المجني عليهما اضرمت فيهما النيران يشكل كثيف، ويطلبون الأستغاثة، وتحدث المجني عليه الثاني مع أحد الشهود أخبره أن شقيقه المتهم هو مرتكب  تلك الجريمة.

كشف تقرير الطب الشرعي حول حالة المجني عليه الأول "محمد.م.ف.ع"، عن وجود حروق بالجثمان من الدرجة الثانية، والثالثة تشمل الوجه، وفروة الرأس، والعنق، والظهر، والبطن بنسبة تقدر بنحو 72 % من مساحة الجلد، وتعزي الوفاة إلى تلك الإصابات الحرقية، بينما أورى تقرير المعمل الكيماوي أنه بفحص ملابس المتوفي عُثر بمنقوعها على آثار بنزين المعجل للاشتعال.

أما حالة المتوفي الآخر "أيمن.م.ف.ع"، فكشف تقرير الطب الشرعي حولها بوجود حروق بالجثمان من الدرجة الثانية، والثالثة شملت عموم الجسد بنسبة تقدر 100 % من مساحة الجلد، وتعزي الوفاة إلى تلك الإصابات الحرقية الحيوية بما سببته من التهاب رئوي رقادي مزدوج، وصدمه تسممية انتهت بحدوث الوفاة.

سجدة شكر وبكاء..مشاهد في جنايات فوه عقب إحالة قاتل شقيقيه  للمفتي - صور

سجدة شكر وبكاء..مشاهد في جنايات فوه عقب إحالة قاتل شقيقيه  للمفتي - صور

سجدة شكر وبكاء..مشاهد في جنايات فوه عقب إحالة قاتل شقيقيه  للمفتي - صور

سجدة شكر وبكاء..مشاهد في جنايات فوه عقب إحالة قاتل شقيقيه  للمفتي - صور

سجدة شكر وبكاء..مشاهد في جنايات فوه عقب إحالة قاتل شقيقيه  للمفتي - صور

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button