أحدث الأخبار:

 

المشدد 3 أعوام لصيدلي والزامه  بسداد ضعف ثمن أدوية للتأمين الصحي بكفر الشيخ
تعبيرية


إسلام عمار


قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، اليوم الأربعاء، حضوريًا بمعاقبة دكتور صيدلي بالسجن المشدد 3 أعوام، وتغريمه مبلغ 50 الف جنيه، عما أسند إليه بالتجار في العقاقير المخدرة، وحبسه لمدة شهرًا عن تهمًا أخرى في القضية.


والزمته المحكمة بأن يؤدي للهيئة العامة للتأمين الصحي ضعف ثمن الدواء المضبوط التابع لتلك الهيئة وقت الضبط، ومصادرة المخدر، والأدوية المضبوطة، والزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار علاء الدين عبده شجاع، رئيس المحكمة، والدائرة، وعضوية المستشارين سامح جورجي المطيعي، وأحمد طاهر شتا، ومحمد السيد قزامل، وسكرتارية محمد رضا، وذلك في أحداث القضية رقم 4168 لسنة 2021، جنايات قسم أول شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 422 لسنة 2021 كلي كفرالشيخ.

وكان المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، في محافظة كفر الشيخ، أحال "محمد.ع.ع.ع"، 32 عامًا، دكتور صيدلي، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، لأنه في يوم 8 سبتمبر 2021، بدائرة قسم أول شرطة كفر الشيخ، حاز جوهر مخدر الفتنانيل، والبريجابالين، والبنزوديازبينن، والنالبيوفين، بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها.

وكشف أمر إحالة الصيدلي إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، عن اتهامه بمنح شهادة طبية مزورة بشأن مرض مع علمه بأمر تزويرها، وعرض أدوية للبيع لم يصدر بها قرارًا من وزير الصحة باستعمالها أو بتداولها، وتعامل في أدوية الهيئة العامة للتأمين الصحي بطريقة غير مشروعة.

 كما ارتكب غشًا في أدوية "عينات مجانية"، من خلال إضافة تعديل على محتوى غلافها من عينة مجانية إلى دواء معد للتداول بإضافة لاصق كود الصيدلية ليخفي بها حقيقتها، وإعادة تداولها، وبيعها للجمهور على خلاف حقيقتها. 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق