أحدث الأخبار:

أمين حزب إرادة جيل بكفر الشيخ:"زيارة ولي عهد السعودية له دلالات هامة"
عبدالنبي موسى الأمين العام لحزب إرادة جيل في كفر الشيخ 

 

أكد عبدالنبي موسى، الأمين العام لحزب إرادة جيل بمحافظة كفرالشيخ، وعضو الهيئة العليا للحزب، اليوم الثلاثاء، أن بداية جولة ولي العهد السعودي بزيارة القاهرة وتوقيت الزيارة له دلالات هامة وانعكاسًا حقيقيًا للتنسيق الدائم والمستمر للمواقف بين مصر والمملكة العربية السعودية في مختلف القضايا والملفات الهامة على جميع المستويات داخليًا واقليميًا ودوليًا

وقال الأمين العام لحزب إرادة جيل في محافظة كفرالشيخ، وعضو الهيئة العليا للحزب، في تصريحات خاصة لـ"بوابة كفر الشيخ الإخبارية"، أن التوقيت جاء قبل القمة المرتقبة بين ولي العهد السعودي والرئيس الأمريكي جو بايدن،  في يوليو المقبل بالمملكة العربية السعودية من أجل التنسيق للموقف العربي المشترك بتلك القمة، والتي وصفتها وسائل الإعلام بأنها قمة تاريخية.

وتابع أن زيارة ولي عهد السعودي للقاهرة أمس الإثنين تعد غاية في الأهمية لأنها أتت في ظل ظروف، وتحديات كبيرة على رأسها الحرب الروسية الأوكرانية، والتي كلفت العالم فواتير اقتصادية جسيمة.

وأضاف أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مع ولي العهد السعودي قد تناول عددًا من القضايا، والملفات الإقليمية، والدولية، وخاصة الأزمة الأوكرانية، وتأثير تداعياتها على منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى بحث سبل تقوية وتعزيز العلاقات بين البلدين في شتى المجالات.

وأكد موسى أن توقيت زيارة الأمير محمد بن سلمان  للقاهرة يؤكد بما لا يدع مجالا للشك قوة مصر والسعودية، ومدي تأثير البلدين في حل العديد من القضايا، والملفات الشائكة بمنطقة الشرق الأوسط.

وأوضح أن الرؤية المصرية الاستراتيجية في ملف الغاز بتدشين مصر منتدى غاز شرق المتوسط، والذي جعل من مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي مركزًا اقليميًا للطاقة بشرق المتوسط، وعلى الجانب الآخر قدرة المملكة العربية السعودية علي زيادة إنتاج النفط، وكل ذلك يعطي ثقل دولي كبير لكل من  مصر والسعودية للتخفيف من أثار وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية اقتصاديًا.

ولفت عضو الهيئة العليا لحزب إرادة جيل إلى أن  الزيارات، واللقاءات المتعددة مع الرئيس عبدالفتاح السيسي خاصة في ذلك التوقيت، وما يشهده العالم من صراعا
ت، واضطرابات هو انعكاسًا  للنجاحات الكبيرة التي حققها السيسي في واحد من أهم الملفات وهو ملف العلاقات الخارجية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق