أحدث الأخبار:


تغريم 20 مزارع بمليوني جنيه لحجبهم توريد القمح بمركز دسوق
محصول القمح

 إسلام عمار

ضبطت حملة من جهاز الرقابة التموينية بإدارة تموين مركز دسوق في محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، عددًا من المزارعين بقريتين تابعتين لمركز دسوق، وذلك لحجبهم توريد محصول القمح عن الموسم الزراعي 2021 - 2022.


وكان المحاسب عماد عبدالغني حبيب، وكيل وزارة التموين في محافظة كفر الشيخ، وجه بتشكيل حملات تموينية للمرور على القرى، والجمعيات الزراعية في نطاق محافظة كفر الشيخ، لضبط المزارعين الذين حجبوا توريد القمح في جهات التسويق المخصصة لاستقيال توريد محصول القمح، واتخاذ اللازم نحوهم، وفقًا لقرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين بخصوص ذلك الشأن.

ووفق ذلك شُكلت حملة تحت إشراف وكيل وزارة التموين في كفر الشيخ، والعقيد محمد دومة، رئيس مباحث التموين في كفر الشيخ، وسعيد أبوزيد، مدير إدارة تموين مركز دسوق، وترأسها إبراهيم أبو الغيط، رئيس جهاز الرقابة التموينية بإدارة تموين مركز دسوق، وضمت في عضويتها سلامة العسكري، و عبدالحليم العدوي، المفتشين بالادارة، وعلي منير سوسو، بمباحث التموين، ورمزي ناصر ، مدير إدارة التعاون الزراعي، بالإدارة الزراعية بدسوق، وأحمد أبويوسف، بإدارة تموين مركز دسوق، للمرور على القرى لضبط المزارعين المخالفين.

واسفرت الحملة عن ضبط 20 مزارعًا وبحيازتهم 179 طن قمح امتنعوا عن توريدها، بقريتي المندورة، وأبومندور، التابعتين لمركز دسوق، ووفق ذلك جرى توقيع غرامة مالية عليهم قيمتها 2 مليون جنيه، كما جرى ضبط مزارع وبحيازته 7 أطنان، و200 كيلو أرز حجبها عن التداول تمهيدًا لإعادة بيعها في السوق السوداء، بعزبة الحيطة التابعة للوحدة المحلية لقرية سنهور المدينة بمركز دسوق، فيما جرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.

وأكد مصدر مسئول بمديرية التموين في كفر الشيخ، في تصريحات لـ"بوابة كفر الشيخ الإخبارية"، أن تلك الحملة التموينية تأتي تفعيلا لقرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية رقمي 45 و51 لسنة 2022 الخاصين بتداول القمح.

وقال المصدر إن القراراين يحتويان بإلزام كل من يملك محصول القمح، وحجبه عن التوريد لاماكن التسويق التابعة لوزارة التموين بواقع 12 أردب عن كل فدان، وفي حالة عدم التوريد يجرى توقيع الغرامة على المزارع المخالف قدرها 1770 جنيه عن كل أردب لم يجرى توريده.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق