أحدث الأخبار:

الطالب محمود طلعت الخُشت

 

إسلام عمار

شهدت مديرية التربية والتعليم في كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، تكريم الطالب محمود طلعت الخُشت، ابن مدرسة فوه الثانوية بنين التابعة لإدارة فوه التعليمية، من قبل محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة  لفوزه بالمركز السادس عالميًا بالمسابقة الدولية فى مجال تطبيقات برامج مايكروسوفت.

وحث وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، الطالب خلال استقباله  في مكتبه بديوان عام المديرية، بعد تشريفه مصر، ومحافظة كفر الشيخ، من خلال فوزه بذلك المركز عالميًا في مسابقة نظمتها الشركة الأولى في العالم في مجال البرمجيات "مايكروسوفت.

وفي السياق أكد أحمد السماحى، المتحدث الرسمى باسم محافظة كفر الشيخ، أن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، هنأ الطالب  السادس عالميًا فى المسابقة الدولية في مجال تطبيقات برامج مايكروسوفت "Championship MOS World".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت فوز الطالب بالمركز السادس عالميًا فى المسابقة الدولية في مجال تطبيقات برامج مايكروسوفت "Championship MOS World".  

وأشارت الوزارة إلي أنه جرى تنظيم تلك المسابقة مع شركة Certiport Egypt والتى تعتبر المسابقة الأولى عالميًا فى مجال تطبيقات برامج مايكروسوفت؛ وذلك إيمانًا بدور الوزارة فى إثراء، ونشر ثقافة التحول الرقمي، وتنمية مهارات الطلاب التكنولوجية، وتعزيز قدرتهم على الإبداع.

وجدير بالذكر أن الوزارة نظمت مسابقة محلية اشترك بها مايقرب من (٤٠٠٠) طالب، كما جرى تدريب واختبار حوالى (٢٠٠٠) طالب، وتمت التصفيات المحلية على مستوى المديريات، وجرى اختيار (١٠٠) طالب، وأجري ذلك من خلال استضافة الطلاب لمدة ثلاثة أيام بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وجرىعمل اختبارات لهم؛ لاختيار أفضل الطلاب.
  
وجرى اختيار (٥) طلاب ليمثلوا جمهورية مصر العربية فى المسابقة الدولية لأول مرة، وجرى اشتراك الطلاب فى الاختبارات الدولية بمنافسة أكثر من ٣٠ دولة، واشتراك أكثر من ١٦٠ طالب على مستوى العالم.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق