أحدث الأخبار:

 

رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد الملتقى الأول لطلاب كلية الحاسبات
جانب من الملتقى 


شهد  الدكتور عبد الرزاق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، الملتقى الأول لتأهيل طلاب كلية الحاسبات والمعلومات لسوق العمل و الذى نظمته كلية الحاسبات والمعلومات.

جاء ذلك بحضورالدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث و الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور أسامة أبو سعدة عميد الكلية، ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس وبعض أصحاب الشركات ومؤسسات سوق العمل وعدد من الطلاب.

وتضمن الملتقى عدة محاور أهمها تفعيل مشاركة الخريجين في الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الكلية، والإستفادة من خبرات الخريجين العاملين ومساهمتهم في إتاحة فرص عمل لحديثي التخرج، والتواصل مع ممثلي سوق العمل ومتطلبات السوق والتعرف علي مجالات التوظيف، وزيادة مهارات وكفاءة الخريجين.

 كما جرى عقد عدد من الندوات والمحاضرات التعريفة بالكلية والأقسام والبرامج الخاصة المتاحة، و تكريم السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب والخرجين المتميزين وكذلك المشاركين في تنظيم الملتقى.

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ،الدكتور عبدالرازق دسوقي أن كلية الحاسبات والمعلومات تعتبر من الكليات المميزة فى إدارتها وأعضاء هيئة التدريس بها وذلك ينعكس على طلابها وخريجيها و تحرص الكلية على تأهيل وإعداد الخريجين من خلال تنظيم دورات تدريبية فى مجالات الحاسب الآلى ونظم المعلومات داعيا الطلاب إلى استثمار تلك الفرصة لإكتساب.

وأوضح رئيس الجامعة أن المتلقي يهدف إلى ربط الجامعة بسوق العمل وخلق فرص عمل لائقة لشباب الخريجين  بالإضافة إلي دعوة خريجيى الكلية والحاصلين علي فرص عمل بأكبر شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتبادل خبراتهم مع زملائهم من الطلاب ما يساعد طلاب الكلية أن يكون لهم رؤية ومعرفة مستقبلية بإحتياجات سوق العمل وأن يكون لهم  قدوه حسنه من زملائهم السابقين وينمي روابط إجتماعية جيدة بين طلاب الكلية ويساهم في روابط وعلاقات الطلاب ما يسهل علي الطلاب الحصول علي فرص العمل ، مشيرا إلى دعوة الملتقي للشركات المشاركة لتوفير العديد من فرص العمل للخريجين.

وقال الدكتور أسامة أبو سعدة عميد كلية الحاسبات والمعلومات أن الملتقى الأول هدف لتأهيل طلاب كلية الحاسبات لسوق العمل و ربط الطلاب بسوق العمل من خلال دعوة كبري الشركات التي تعمل في مجالات علوم الحاسب ونظم المعلومات المختلفة لإلقاء محاضرات عن إحتياجتهم من مهارات وأدوات يجب توافرها في الخريج لسهولة حصوله علي فرصة عمل.

وأضاف أنه جرى عرض الكثير من أفكار ومشروعات الطلاب علي كافة الشركات المشاركة بهدف توفير الدعم لتلك المشروعات او تبنبها من إحدي تلك الشركات مما يساهم في توفير فرص عمل للطلاب وكذلك تنمية الشركات بأفكار جديده مما يساهم في تنمية المجتمع.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق