وصف المدون

إعلان الرئيسية

أحدث الأخبار:

الإعدام شنقًا للمتهم بقتل زوجة عمه وابنها حرقًا بكيروسين بدسوق
المستشار خالد بدر الدين رئيس محكمة جنايات فوه "الدائرة الثانية"

 


 قضت محكمة جنايات فوه "الدائرة الثانية" في كفر الشيخ، اليوم السبت، حضوريًا بمعاقبة شاب بالإعدام شنقًا، لأتهامه بقتل زوجة عمه، وابنها حرقًا بسكبه مادة بترولية "كيروسين"، أثناء نومهما بقرية الملاحين التابعة لمركز دسوق.

صدر الحكم برئاسة  المستشار خالد بدر الدين، رئيس المحكمة، والدائرة، وعضوية المستشارين هشام شريف الشريف، وحسن محمد دويدار، وأحمد أحمد عثمان، وسكرتارية أحمد أمين الميداني، وذلك في أحداث القضية رقم 10722لسنة 2021، جنايات مركز شرطة دسوق، والمقيدة برقم 1821 لسنة 2021 كلي كفر الشيخ.

تعود التفاصيل إلى شهر يناير 2021 عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة دسوق، بلاغًا من "جمال.م.م.ا"، 67 عامًا، موظف بالمعاش، وصاحب مخبز، ويقيم بقرية الملاحين، التابعة لمركز دسوق، يفيد بنشوب حريق في منزله.

 وتضمن البلاغ إنه على إثر ذلك توفيت زوجته "ميرفت.م.ا"، 50 عامًا، وأبنهما "أمجد"، 20 عامًا، طالب بكلية التجارة، ورجح في بلاغه لرجال الشرطة، أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في وفاته.

انتقل العميد أحمد سكران، رئيس فرع البحث الجنائي بغرب كفر الشيخ، رفقة المقدم أحمد مطاوع، وكيل الفرع، والرائد أحمد أبو عريضة، رئيس مباحث مركز شرطة دسوق، ومعاونيه إلى مكان الواقعة محل البلاغ، وذلك لإجراء المعاينة اللازمة.

وتبين من المعاينة وجود آثار حريق متكامل في جميع محتويات الغرفة التي كانت تبيت بها زوجة صاحب البلاغ، ونجله، مع وجود آثار دخان في جميع أنحاء الشقة، مع سلامة منافذها، مع تفحم جثتي المجني عليهما، وبعد إجراء معاينة النيابة العامة أمرت بنقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى كفر الشيخ العام لتشريحهما لبيان أسباب وفاتهما.

وبعد إعادة المعاينة اشتبه رجال المباحث، بوجود آثار مادة بترولية، ومن خلال تكثيف المعاينة والتدقيق في فحص الغرفة التي شهدت واقعة الحريق، تبين فعليًا وجود مادة بترولية "كيروسين"، منتشرة في الغرفة.

وتبين من تحقيقات رجال الشرطة، أن وراء الواقعة المدعو "نادر.م.ا"، 30 عامًا، حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، ولا يعمل، وإبن شقيق صاحب البلاغ، ويقيم بنفس عنوان عمه قرية الملاحين، وذلك بدافع الأنتقام من عمه، اعتقادًا منه باستيلائه على ميراثه، وطرده من المخبز الذي كان يعمل فيه.

القي القبض على المتهم، وبسؤاله أقر بارتكابه الواقعة، وفق ما أسفرت عنه التحريات، وجهود رجال المباحث، وذلك من خلال عقده العزم على التخلص منهما انتقامًا من عمه، مستخدمًا في ذلك كميات من الكيروسين معبأة داخل جركن، وعصا حديدية تستخدم في التعدي على الآخرين، إذ باغتهما بالتعدي عليهما أثناء نومهما بتلك الأداة، وسكب عليهما المادة البترولية، وأشعل النيران في جسدهما.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button