أحدث الأخبار:

ندوة حول قضية العنف ضد المرأة في بيلا
جانب من الندوة 

 

بيلا - وسام أمين:

نظمت إدارة الأندية الاجتماعية والثقافية بمديرية التضامن بمحافظة كفر الشيخ، ندوة بمقر نادي المرأة المسلمة في مدينة بيلا حول قضية العنف ضد المرأة، تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وتوجيهات اللواء جمال نورالدين، و اشراف المحاسب  السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى.


جاء ذلك بحضور عبدالعزيز محمد، مدير النادى، وماجدة عمر فرحات، مدير إدارة الأندية الاجتماعية، وذلك فى إطار مناهضة العنف ضد المرأة بالمحافظة.

‏قالت ماجدة فرحات، مدير إدارة الأندية الاجتماعية بمديرية التضامن الاجتماعي في كفر الشيخ، تناولت الندوة مناقشة المشاركات من الفتيات والنساء لسرد جميع أشكال العنف التي يتعرضن لها في حياتهن اليومية بسبب الزواج المبكر، وكذا مناقشة قضية تمكين المرأة اقتصاديًا وعلميًا وسياسيًا وتكافؤ الفرص لجميع النساء وهي "أهمية التعليم في حياة السيدات".

وتابعت فرحات أن الأبحاث العلمية تدل على المخاطر الصحية والنفسية والاجتماعية الناتجة عن الزواج المبكر للأطفال وعدد الصعوبات والتحديات التي تعيق ممارسة حياتهن بشكل طبيعي نتيجة لذلك الظاهرة، ما كان لها تأثير كبير على حياة الفتاة النفسية والعلمية والاقتصادية  وقراراتها المصيرية في حياتها الشخصية.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق