جاري تحميل ... بوابة كفر الشيخ الإخبارية

أحدث الأخبار:



شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، بدء موسم جني القطن صنف جيزة 97 بأرض الزراعة بمحطة البحوث الزراعية بسخا بقرية روينة التابعة لمركز كفر الشيخ، وفق توجيهات الدكتور سيد القصير، وزير الزراعة.

وأكد الدكتور هشام مسعد، مدير معهد أبحاث القطن بوزارة الزراعة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة كفر الشيخ الإخبارية"، أن صنف القطن جيزة 97 هو أحد الأصناف الجديدة التي ينتجها المعهد، في إطار خطة الدولة للتطوير، والنهوض بمحصول القطن.

وقال إن ذلك الصنف ضمن أصناف القطن عالية الانتاج، والموفرة لاستهلاك مياه الري بنسبة 15%، وجرت زراعته في كفر الشيخ في نهاية شهر إبريل الماضي، عقب الأنتهاء من حصاد محصول القمح، وتبدأ عملية الجني في منتصف سبتمبر الجاري، وجرى زراعته حاليًا في محافظة المنوفية. 

وأضاف أن وزير الزراعة الدكتور سيد القصير، وجه إدارة المعهد بالمتابعة، والإشراف على عملية جني صنف القطن المذكور، من أجل الحصول على محصول نظيف، وخاليًا من الملوثات، ومطابقًا لكافة المعايير اللازمة، من خلال مبادرة pci الخاصة بعملية الجني في المعهد بالتعاون مع الجمعية العامة للإصلاح الزراعي.

وتابع أنه عند بدء زراعة القطن جرى التواصل مع المزارعين، والمختصين في الجمعيات الزراعية حول بحث الأمر جيدًا قبل بدء زراعته، وفقًا لتوجيهات الدولة بشأن عودة محصول القطن لسابق عهده.

أقرأ أيضًا 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق