جاري تحميل ... بوابة كفر الشيخ الإخبارية

أحدث الأخبار:


كتب - سعد أحمد:

أعلنت جامعة كفر الشيخ، مشاركة كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة في المسابقة العالمية للبرمجة لشباب الجامعات للعام الرابع علي التوالي " ICPC  " بعدد 17 فريقًا من طلاب الكلية الذين يتنافسون فيها في الـ" problem solving  " في واحدة من أهم وأكبر المسابقات العالمية والتي تقام في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية.

 وأكد الدكتور أسامة أبو سعدة عميد كلية الحاسبات والمعلومات، أنه تأهل 3 فرق لتمثيل جامعة كفر الشيخ بالتصفيات المؤهلة للمنافسة علي مستوي الشرق الأوسط والعرب وأفريقيا ،موجها الشكر إلى إدارة الجامعة لدعمها المستمر للأنشطة الطلابية وتشجيع الطلاب المبتكرين والموهوبين .
 وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بأن يكون تدشين الكليات مرتبط بخدمة سوق العمل وأن يكون لدى الجامعات المصرية خريجين متميزين تلبية لمطالب الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي واحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

أضاف رئيس الجامعة أن لدينا طلاب فائقين  في كلية الحاسبات والمعلومات يكتسبون الخبرات بشكل مستمر ويقدمون  أفكارا مبدعة للغاية ،يأتي ذلك انطلاقا من إستراتيجية الجامعة في تطوير البحث العلمي من خلال دعم التمييز والإبداع الطلابي وتحقيق الأهداف العلمية المنشودة، وتفعيل دور البحث العلمي في خدمة الطلاب.


وأعرب رئيس جامعة كفر الشيخ عن سعادته بأداء طلاب الحاسبات والمعلومات لتمثيل الجامعة وفقًا لإستراتيجية الجامعة التي ترتكز على اكتشاف ودعم الطلاب الموهوبين، وتشجيعهم في شتى المجالات، للحفاظ على موهبتهم والأرتقاء بها، لخلق جيل جديد من المواهب الشابة والمبدعة ويتم تقديم كل الدعم.