جاري تحميل ... بوابة كفر الشيخ الإخبارية

أحدث الأخبار:

محكمة 


كتب - إسلام عمار:

قررت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، اليوم الأحد، حضوريًا بإحالة أوراق عجوز متهم بقتل طفلة عمدًا بمركز الرياض، إلى فضيلة المفتي لأخذ رايه الشرعي حول عقوبة إعدامه، وحددت المحكمة جلسة اليوم الرابع من دور المحكمة في شهر أكتوبر المقبل للنطق بالحكم.

صدر قرار المحكمة برئاسة المستشار علاء الدين شجاع، رئيس المحكمة، والدائرة، وعضوية المستشارين سامح جورجي المطيعي، وأحمد طاهر شتا، ومحمد السيد قزامل، وسكرتارية محمد رضا، وذلك في أحداث القضية رقم 7662 لسنة 2021 جنايات مركز شرطة الرياض، والمقيدة برقم 2146 لسنة 2021 كلي كفر الشيخ.

كان المستشار أشرف علي ربيع، المحامي العام الأول لنيابة كفر الشيخ الكلية، أحال المدعو "محمد.أ.م.أ"، وشهرته حميدو أبوزيد، 65 عامًا، سائق توك توك، ويقيم بعزبة فرج الكبرى التابعة لمركز الرياض، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، لأنه في يوم 9 مايو 2021، بدائرة مركز شرطة الرياض، قتل الطفلة روضة حسن علي عبدالمجيد سلامة، عمدًا مع سبق الإصرار.

وتبين من اوراق القضية أن المتهم بيت النية، وعقد العزم على قتل الطفلة، وما أن أنفرد بها حتى أطبق يده اليسرى على عنقها قاصدًا إزهاق روحها فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت تلك الإصابات بحياتها.

وأوضحت أوراق القضية أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى، وهي في ذات الزمان، والمكان خطف الطفلة المجني عليها بالتحايل بأن استوقفها حال سيرها بالطريق معترضًا طريقها بمركبة الـ"توكتوك"، طالبًا منها إرشاده عن قرية أم سن التابعة لمركز الرياض رغم علمه بمكان القرية، وتمكن بذلك من استدراجها للاستقلال رفقته قاصدًا إبعادها عن اعين المارة.

ووفق التحقيقات التي أجريت مع المتهم أوضحت أنه لجأ إلى فعل ذلك لارتكابه جنحة سرقة المصوغات الذهبية الخاصة بالطفلة المجني عليها عبارة عن قرط ذهبي، ثم تخلص من جثتها بتعبئتها في جوال، ووضعها في مركبة الـ"توكتوك" قيادته والقاها في مياه بحر 

 


 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق