جاري تحميل ... بوابة كفر الشيخ الإخبارية

أحدث الأخبار:

جانب من بيع محصول القطن
جانب من بيع محصول القطن 



أعلنت مديرية الزراعة في كفر الشيخ، اليوم الأحد، إجمالي ما جرى بيعه من محصول القطن، خلال الفترة الماضية، وذلك وفق تقرير تلقاه محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نورالدين، حول ذلك الأمر.

وأكد الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، من خلال بيان صحفي اليوم الأحد، أنه جرى بيع 4 الاف، و900 قنطار قطن خلال المزاد العلني الذي نظمته شركة مصر لتجارة وحليج الأقطان التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، في محلج دسوق للاقطان.

 ولفت وكيل وزارة الزراعة في كفر الشيخ، إلى أن بيع القطن في المزاد جاء وفق تعميم منظومة التداول الجديدة للاقطان للموسم 2021-2022على مستوى الجمهورية، وتراوحت أسعار القنطار ما بين 4 الآف، و540 جنيهًا، و4 الآف، و590 جنيهًا،فيما جرت الترسية لصالح 6 شركات متخصصة في مجال تجارة الأقطان.

وكشف عن إقامة المزاد  في محافظة كفر الشيخ كلما جرى تكوين أوزان معينة تعقبها عملية الفرز، ويتبعها عقد المزاد، وجرى تنظيمه وسط حالة من الرضا من المزارعين عن السعر الذي جرى بيع الأقطان به، ما جعل المزارع يشعر بالفرق بين العام الماضي، والعام الحالي في بيع محصوله.

وقال إن المساحة التي جرى زراعتها في نطاق محافظة كفر الشيخ، من محصول القطن بلغت 85 ألف فدان، وجرى جني 4 آلاف فدان فقط، ويجرى توريد القطن في 70 مركز تجميع على مستوى محافظة كفر الشيخ، وجرى تنظيم ندوات ارشادية عن الجني المحسن، ليجرى جني الحقل عند نسبة تفتح من 50% إلى 60% كمرحلة جني أولى ، ومن اسبوعين لـ 3 أسابيع كمرحلة جني ثانية.

وأضاف أنه يجرى مراعاة عدم استخدام أي خيوط بلاستيكية، ويستخدم خيط من الدوبارعند الخياطة، كما يجرى تنشير القطن الذي دخل مرحلة الأنتهاء من الجني في الصباح الباكر، كما يجرى الاهتمام بنقاوة القطن من الشوائب حتى يحصل الفلاح على رتبة عالية أثناء الفرز، وكل ذلك تتناوله الندوات الإرشادية الخاصة بـ "الجني المحسن".

أقرأ أيضًا 

 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق