جاري تحميل ... بوابة كفر الشيخ الإخبارية

أحدث الأخبار:

 

مدير التعليم مع مسئولي المديرية
المهندس محمد السبكي وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ خلال الاجتماع


عقد المهندس محمد السبكي، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، اليوم الإثنين، اجتماعًا لبحث الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.

جاء ذلك بحضور المهندس خالد البربري، وكيل المديرية، والدكتور سلامة الويشى، مدير عام التعليم العام، والمحاسب إبراهيم خضر، مدير عام الشئون المالية والإدارية

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، في بيان صحفي اليوم الإثنين، أنه جرى تعميم جميع الكتب الدورية، والقرارات الوزارية، والفاكسات التي تخص الاستعداد للعام الدراسي الجديد على جميع الإدارات التعليمية، وجرى اتخاذ كافة الإجراءات، والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا.

ولفت إلى أنه جرى التأكيد على ضرورة حصول كافة المعلمين، والعاملين بالتعليم, وطلاب المرحلة الثانوية على التطعيمات اللازمة للوقاية من خطر الفيروس, حفاظًا على الصحة العامة لجميع أعضاء العملية التعليمية.

وكلف بضرورة سد العجز في جميع التخصصات بمختلف المراحل، وذلك من خلال إعادة توزيع جميع المعلمين بشكل عادل على المدارس، وفقًا  لتخصصاتهم ومعدلات العجز والزيادة، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد استقرارًا للعملية التعليمية، والتأكيد على الانتهاء من كافة حركات الندب، والنقل قبل 1/10/2021 استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2021 - 2022.

ونبه على مراعاة الدقة، والشفافية، والعدالة عند إجراء عمليات النقل، والندب، والألتزام بالقرار الوزاري 202 لسنة 2013، ولا يجرى اعتماد أي قرار ندب بعد التاريخ المحدد إلا في الحالات المقررة قانونا.

ووجه بالأهتمام بالفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة، من الطلاب، والمعلمين والإداريين، وتكثيف المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية بالإدارات التعليمية، والمديرية داخل المدارس، والتنبيه على حضور طابور الصباح للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية مع توزيع المهام لضمان سير العمل داخل الدواوين أثناء المتابعة.   

وشدد على ضرورة تفعيل الرقابة،والمتابعة المستمرة على المدارس الخاصة، ومتابعة التزامها بالقرارات الوزارية المنظمة لزيادة المصروفات الدراسية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من تثبت مخالفته لذلك، مع متابعة التزام كافة المنشآت التعليمية بتنفيذ تعليمات الأمن المستدامة، بغية الحفاظ على سلامة الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس وكافة العاملين بها.

أقرأ أيضًا


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق