أحدث الأخبار:

لهذه الأسباب..الغاء الاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي بدسوق
الساحات الخارجية للمسجد الإبراهيمي 

إسلام عمار


أعلن الشيخ محمد مختار أبوزيد، وكيل الطرق الصوفية بمدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، الغاء الأحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي الموسم الحالي، وذلك التزامًا بقرارات منع التجمعات لعدم  لتفشي الأمراض.


وأكد وكيل الطرق الصوفية بمدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"بوابة كفر الشيخ الإخبارية"، أنه إلى الآن وحتى الوقت الحالي لم يصدر أي بيان أو قرار من المجلس الأعلى للطرق الصوفية يتعلق بالاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، وأنا كل ما يقال بخصوص إقامة احتفالات بالمولد الموسم الحالي لا اساس له من الصحة.

وكشف عن أبناء الطرق الصوفية فوجئوا بتردد أقاويل بتحديد موعد للاحتفال بالليلة الختامية للعارف بالله أحمد البدوي بمدينة طنطا في نهاية شهر أكتوبر الجاري، وحقيقة الأمر كلام عار تمامًا من الصحة، وكل مايتردد في ذلك الشأن مجرد اجتهادات فقط من مروجي تلك الأقاويل.

وقال وكيل الطرق الصوفية بمدينة دسوق إن مسجد الدسوقي سوف يستقبل فقط الزوار لزيارة الضريح، تزامنًا مع موعد الاحتفال السنوي للمولد، ولكن دون احتفالات رسمية التزامًا بما أقره المجلس الأعلى للطرق الصوفية بشأن ذلك.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق