أحدث الأخبار:

 

بعد تسممهما..براعة فريق طبي تنقذ شابين من الموت بمستشفى دسوق
مستشفى دسوق العام 

 
إسلام عمار

أعلنت مديرية الشئون الصحية في  كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، نجاح أطباء، وأطقم تمريض بمستشفى دسوق العام في إنقاذ شخصين مصابين من الموت إثر تسممها نتيجة تناول الأول حبة حفظ الغلال السامة، والحالة الثانية تناول سم فئران.

ووفق البيان الصادر عن مديرية الشئون الصحية في محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، تبين أنه وصل إلى قسم الأستقبال والطوارئ بمستشفى دسوق العام الحالة الأولى يوم الإثنين 26 سبتمبر 2022 الساعة السادسة لشاب يدعي "ا.ف"، 16 عامًا، مصابًا بالتسمم  بادعاء تناول نصف قرص حفظ الغلال، وظهرت عليه أعراض مصحوبًه  بقيء مستمر شديد.

 وجرى عمل تحليل غازات الدم وتبين وجود حموضة شديدة بالدم، ووفق ذلك جرى تقييم الحالة بواسطة طبيب العناية الدكتور أحمد عسقول، وجرى دخول المريض بقسم  العناية المركزة، وعمل الإسعافات الأولية، وإعطائه كميات كبيرة من الادوية عبارة عن خمس زجاجات زيت بارافين، و16أمبول صوديوم بيكربونات، و 52 أمبول فلوموسيل.

واستمرارًا للتعامل مع حالة المريض جرت متابعته خلال وجوده في العناية المركزة تحت الملاحظة الدقيقة مع مراقبة العلامات الحيوية، و الحفاظ عليها في المعدلات الطبيعية لمدة أسبوع حتى جرى التحسن التام، والخروج بحالة جيدة من العناية المركزة.

وأكد البيان أن نفس المستشفي استقبل الحالة الثانية يوم الإثنين 10 أكتوبر 2022 في قسم الأستقبال والطوارئ شاب آخر يدعي "ح.ج"، 18 عامًا، يعاني من إدعاء تناول 2 ملعقة من سم الفئران zinc phosphide مصحوبًا بقيء مستمر، وجرى عمل تحليل غازات دم، وتبين وجود حموضة شديدة في الدم.

 وجرى تقييم الحالة بواسطة طبيب العناية الدكتور أحمد عسقول، وجرى دخول المريض العناية المركزة، وعمل الاسعافات الأولية واعطائها 4 زجاجات زيت بارافين و 8 أمبولات صوديوم بيكربونات، و 40 أمبول فلوموسيل، وإستمر المريض  في العناية المركزة تحت الملاحظة الدقيقة مع مراقبة العلامات الحيوية، والحفاظ عليها في المعدلات الطبيعية لمدة 4 أيام حتى التحسن التام وخروج المريض.

وكشف البيان عن الفريق الطبي الذي نجح في إنقاذ الحالتين ترأسه الدكتور محمد أبوالسعد، مدير مستشفى دسوق العام، والأطباء علاء الشريف، مدير الزمالة، وأحمد خليفة، أخصائي العناية، ومحمد عبد الوهاب، أخصائي العناية، وأحمد عسقول، طبيب مقيم عناية، وطاقم التمريض نجوى عبده، ونسرين غنيم، وعصمت صالح، وسارة كمون.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق