أحدث الأخبار:

 

بالتقسيط على 10 أشهر..مبادرة لدعم زواج الفتيات اليتيمات بكفر الشيخ
زواج جماعي


أعلنت محافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، استكمال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة  بقيادة السيد مسلم، وكيل الوزارة، تنفيذ المبادرة الانسانية "خير بالتقسيط"، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في انحاء المحافظة لاستهداف دعم زواج الفتيات اليتيمات بقرى ومراكز محافظة كفر الشيخ.


ووفق البيان الصادر عن محافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، بأنه يجرى دعم زواج الفتيات اليتيمات في مبادرة "خير بالتقسيط في مراكز "بيلا، والحامول، ودسوق، والرياض، وسيدى سالم، وفوه، وقلين، وكفر الشيخ، ومطوبس.
 
وأكد المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في كفر الشيخ، من خلال البيان أن مبادرة "خير بالتقسيط"، تقدم خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصري، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدني، والجمعيات إسهامًا في إضفاء الفرحة، والبهجة على وجوه البسطاء، والأسر الأكثر احتياجًا من خلال ما يجرى تقديمه من أوجه الدعم، والمساندة للفئات المستهدفة. 

وفي السياق كشف اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، عن مبادرة "خير بالتقسيط"، هى ضمن مبادرات الأورمان تهدف إلى تحفيز وفتح أفق جديدة للمتبرعين لاستثمار تبرعاتهم بالشكل الأفضل قائمة على مبدأ المساهمة والتكافل الاجتماعي من خلال تسخير التبرعات لدعم الأسر الأكثر احتياجًا . 

وأكد  "خير بالتقسيط" إنه يمكن للمتبرعين أن يتبرعوا على أقساط ممتدة بمبلغ الف جنيه شهريًا لمده 10 أشهر لتجعل الجميع المساهمة في دعم زواج الفتيات اليتيمات، ولوصول الخدمة إلى عدد أكبر من المستفيدين.

وقال إن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات نشاط خيري إنساني أطلقته الأورمان قبل سنوات من الأن ومستمرة فيه لما له من أهمية كبيرة في دعم الفتيات اليتيمات غير القادرات في بناء حياة جديدة. .
يذكر أن جمعية الأورمان ومنذ اطلاقها لمشروع دعم زواج الفتيات اليتيمات ساهمت في زواج عدد 19893 فتاة يتيمة بجميع محافظات الجمهورية المختلفة منهم 1122 فتاة في محافظة كفر الشيخ، ويجرى ختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات أهمها ان يكون جرى عقد قرانها، ووفاة عائلها، وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميداني تجريه جمعية الأورمان.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق