وصف المدون

إعلان الرئيسية

أحدث الأخبار:

بعد دفع الدية..إنهاء خصومة بين عائلتين بسبب قتل خطأ بسيدي سالم
أعضاء اللجنة العرفية 


إسلام عمار


نجحت لجنة عرفية في إنهاء خصومة بين عائلتين بمركز سيدي سالم في محافظة كفر الشيخ، بسبب واقعة قتل بالخطأ وذلك بعد نجاح أعضاء اللجنة في إجراء التصالح بين طرفي العائلتين، بموجب موافقة كلاهما على التصالح، وذلك حقنًا للدماء، ومنعًًا لتفاقم المشاكل بين العائلتين، وذويهم، ووأد الفتنة بين جميع الأطراف في مركز سيدي سالم.


وشُكلت اللجنة من سيد عبدالخاطر، وجمال الحديدي، ومحمد عبدالسميع شلبي، وجرى عقدها في منزل العمدة محمد المصري، بمنشأة المصري التابعة لمركز سيدي سالم، بين طرف أول محمد كامل علي الشامي، ويقيم بقرية العمدان، التابعة لمركز الرياض، وطرف ثان رضا حسين إبراهيم سليمان، ويقيم بمركز سيدي سالم في محافظة كفر الشيخ.

وقررت اللجنة بعد سماع أقوال الطرفين، وشهادة الشهود، ومداولة الموضوع أمام أعضائها، إجراء التصالح بين طرفي النزاع على كتاب الله تعالى نظرًا لصلة القرابة، والجيرة، والمصاهرة، وذلك بعدما تبين للجنة أن حادث القتل وقع عن طريق الخطأ، وليس فيه شبه جنائية.

كما قررت اللجنة قبول التصالح بدفع الطرف الثاني مبلغ الدية، وقيمته 300 الف جنيه لصالح الطرف الأول، وتنازل الطرف الأول عن القضية المتداولة في المحاكم لصالح الطرف الثاني، على أن يدفع الطرف الثاني المبلغ لأمين عام الجلسة العمدة محمد المصري وتسليمه لمستحقه الطرف الأول عقب إنهاء إجراءات التنازل عن القضية.

ووقعت اللجنة شرطًا جزائيًا قيمته 500 الف جنيه، على أي الطرفين في حالة عدم الألتزام بقرارات أعضاء اللجنة، فيما شهدت الجلسة تصافح الطرفين لبعضهما.

تعود التفاصيل إلى شهر أغسطس الماضي عندما شهدت منطقة منشاة المصري التابعة لمركز سيدي سالم، حادث دهس جرار زراعي يقوده الطرف الثاني طفل يبلغ من العمر 12 عامًا نجل الطرف الأول، وذلك عن طريق الخطأ، ووفق ذلك القي القبض على الطرف الثاني، وحبسه 4 أيام، وتجديد حبسه بعد ذلك 15 يومًا على ذمة التحقيقات لتجرى بعد ذلك جلسة عرفية جرى إنهاء الخصومة فيها.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button