أحدث الأخبار:

فضيلة الدكتور خميس عامر يلقي المحاضرة
فضيلة الدكتور خميس عامر يلقي المحاضرة


إسلام عمار

نظمت إدارة مدرسة أم المؤمنين الإبتدائية التابعة لإدارة دسوق التعليمية في محافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، ندوة عن العنف المدرسي بين الطلاب، وأسبابه، وسبل مواجهته.

والقى الدكتور خميس عامر، الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين جامعة الأزهر بمدينة دسوق، محاضرة حول أسباب حدوث العنف المدرسي بين الطلاب، والذي ينتج عنه عواقب وخيمة تخ​​رج عن القيم، والمبادئ التعليمية، فيما عرض سُبل مناهضة تلك الظاهرة مستدلًا بالآيات القرآنية، والأحاديث النبوية التي تنهي عن ذلك.

وتحدث الاستاذ بكلية الدراسات الإسلامية والعربية، عن دور الأسرة الهام للغاية حول أسباب العنف المدرسي، وسبب نشأة الابن في بيئة أسفرت عن ممارسته العنف ما يعود الأمر بالصورة السيئة، والسلبية على الأسرة نفسها، داعيًا أولياء الأمور بمراقبة تصرفات أبنائهم للحد من انتشار ظاهرة العنف المدرسي.

 أكد إبراهيم جمعة، رئيس مجلس أمناء مدرسة أم المؤمنين الإبتدائية بمدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ، في تصريحات لـ"بوابة كفر الشيخ الإخبارية"، أن الندوة أقيمت فعالياتها في ظل المشاركة المجتمعية الفعالة بين كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين بمدينة دسوق، وإدارة دسوق التعليمية، وذلك لأي مواجهة ظواهر سلبية منتشرة في المدارس مثل ظاهرة العنف المدرسي.

حضر الندوة حنان دعبس، مديرة مدرسة أم المؤمنين، والمحاسب إبراهيم جمعة تاج الدين، رئيس مجلس أمناء المدرسة، والدكتور حجازي سليم، استاذ أصول اللغة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية،  وعضو مجلس الأمناء، وغادة الفقي، الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة، وعددًا من أساتذة المدرسة، والتلاميذ.


دكتور خميس عامر يشرح في الندوة
فضيلة الدكتور خميس عامر يلقي المحاضرة

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أثناء الندوة
أثناء الندوة

 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق