أحدث الأخبار:

صندوق المفقودات في برج البرلس ​"رد ​الأمانة ​إلى أهلها" - صور  ​
صندوق المفقودات في برج البرلس


إسلام عمار 

فكرة بسيطة ابتكرها شباب في مدينة برج البرلس في محافظة كفر الشيخ، على مدار أيام ماضية بإنشاء صندوق متوسط الحجم بجمع المفقودات التي يجرى العثور عليها من المواطنين تسهيلا على الأهالي في البحث عن مفقوداتهم من خلال لوائح معينة هدفها في النهاية توصيل المفقودات إلى أصحابها.


أمانة

بدأ أمجد الشامي، من أبناء مدينة برج البرلس في محافظة كفر الشيخ، وأحد مؤسسي إنشاء صندوق المفقودات، وأصدقائه في طرح أفكار تفيد أهالي المدينة الساحلية من واقع مسئوليتهم نحو خدمة المجتمع فخطر في بالهم إلى كيفية عمل مكان يجرى فيه تجميع مفقودات الأهالي فوصل تفكيرهم واتفقوا جميعًا على إنشاء صندوق برعايتهم يجمع المفقودات.

كما اتفق مؤسسي فكرة إنشاء صندوق مفقودات في مدينة برج البرلس بأن الصندوق يعد أمانة غرضها توصيلها للمواطنين بكل سهولة ويسر دون عناء أو تعب وتتخلد له في ذاكرة أي شخص أنه في حالة عثوره على مفقودات أو ابلاغ آخر عن مفقودات خاصة به يكون الصندوق الهدف الرئيسي الأول في استهدافه نحو البحث عنها.

تنفيذ الفكرة 

أكد أمجد لـ"بوابة كفر الشيخ"، انه جرى تنفيذ الفكرة بعدما وجد وأصدقائه أهالي يبحثون عن مفقودات خاصة بهم ما بين عادية وأغراض شخصية يستعملونها أو ثمينة مثل الذهب والأخيرة يكون لها اشتراطات معينة حتى يجرى إيداعها في الصندوق وتعود لصاحبها.

وأوضح أمجد أن الفكرة نفسها عبارة عن وضع صندوق في مكان معين يكون مسئولًا عنه مسئولية تامة وأي شخص يعثر على أي أغراض ولا يعرف صاحبها يتوجه إلى الصندوق ويجرى إيداعه فيها ووفق ذلك يجرى تدوين بيانات من عثر عليها في دفتر خاص، ولصق استيكر عليها بنفس البيانات ونوع المفقودات ويحصل على كود يشمل المفقودات المودوعة ويحق له السؤال عنها برقم الكود الذي حصل عليه.

اشتراطات 

كشف خالد زكي، من أبناء تلك المدينة الساحلية، ومن مؤسسي إنشاء صندوق المفقودات عن اشتراطات معينة تتعلق بإيداع مفقودات ثمينة مثل الذهب وتتضمن منح الحرية الكاملة لمن عثر عليها في إيداعها من عدمه في الصندوق أو يتحفظ عليها بمعرفته الشخصية لكنه يحصل على كود بعد إبلاغه عنها للقائمين على تنظيم الصندوق، وفي حالة ظهور صاحبها يسلمها بمعرفته أيضًا في حضور مسئولي الصندوق.

ولفت زكي إلى أنه في حالة إيداع مفقودات في الصندوق تتعلق بتاريخ صلاحية مثل الأطعمة والأدوية وظل إيداعها فترة كبيرة، واقتربت على انتهاء صلاحيتها يجرى إبلاغ من عثر عليها من خلال رقم الكود الذي حصل عليه باسترجاعها له مرة أخرى للتصرف فيها بمعرفته الشخصية مثل تبرعه بها.

مواصفات 

وقال وائل البدوي من أبناء مدينة برج البرلس، وأحد مؤسسي الصندوق، إن هناك مفقودات جرى إيداعها فعليًا في الصندوق تتعلق بأغراض شخصية صعيرة مثل نظارات، وأوراق شخصية وجرى الاقبال عليه بعد وصول الهدف الرئيسي من تنفيذ الفكرة على أرض الواقع لأبناء مدينة برج البرلس وأجوارها.

وأضاف أنه في حالة تلقي القائمين على تنظيم العمل بالصندوق استفسارات تتعلق بوجود مفقودات ولم يجرى إيداعها فيحدث تدوينًا لمواصفاتها وفي حالة إيداعها فيما بعد من أي شخص عثر عليها يجرى إخطار من أبلغ عنها في البداية، مقابل ذلك لا يجرى تسليم أي مفقودات لمن يدعي أنه صاحبها إلا بالمواصفات التي جرى تدوينها عبر الكود في نفس الوقت يجرى إخطار من عثر عليها ليعلم كل ما جرى حدوثه.


صندوق المفقودات في برج البرلس ​"رد ​الأمانة ​إلى أهلها" - صور  ​

صندوق المفقودات في برج البرلس ​"رد ​الأمانة ​إلى أهلها" - صور  ​

صندوق المفقودات في برج البرلس ​"رد ​الأمانة ​إلى أهلها" - صور  ​

صندوق المفقودات في برج البرلس ​"رد ​الأمانة ​إلى أهلها" - صور  ​

صندوق المفقودات في برج البرلس ​"رد ​الأمانة ​إلى أهلها" - صور  ​

 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق