أحدث الأخبار:

 

بعد تضخم ثروته..السجن 10 أعوام لموظف متهم بكسب غير مشروع بكفر الشيخ
ارشيفية


إسلام عمار 

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، غيابيًا بمعاقبة كاتب أول بديوان عام محافظة كفر الشيخ، بالسجن لمدة 10 أعوام، وذلك عما أسند إليه بحصوله، وأبنائه القُصرعلى كسب غير مشروع بعد تضخم ثروته بما لا يتناسب مع حجم وظيفته من مصروفات غير معلومة المصدر.

وأمرت المحكمة بتغريمه مبلغ وقدره مليوني و900 الف و894 جنيه قيمة الكسب غير المشروع والزمته برد نفس قيمة مبلغ الغرامة، وذلك في مواجهة انجاله القُصر، ويكون الرد في مواجهته بعد ما استفاد كل متهم من جريمته، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشارعلاء الدين عبده شجاع، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين أحمد طاهر شتا، ومحمد السيد قزامل، وسكرتارية محمد رضا، وذلك في أحداث القضية رقم 5762 لسنة 2021 جنايات قسم أول شرطة كفر الشيخ، والمقيدة برقم 1580 لسنة 2021 جنايات كلي كفر الشيخ، والمقيدة برقم 12 لسنة 2021 حصر تحقيق إدارة الكسب غير مشروع المقيدة برقم 29 لسنة 2021 جنايات إدارة الكسب الغير مشروع.

وكانت إدارة الكسب غير المشروع أحالت المتهم "ح.ا.ا.ا"، 57 عامًا، كاتب بديوان عام محافظة كفر الشيخ، إلى محكمة جنايات كفر الشيخ لإدانته بالكسب غير المشروع بعد تضخم ثروته بما لا يتناسب مع حجم وظيفته في الفترة من تاريخ 02/06/1996 وحتى تاريخ 15/10/2019 بدائرة مركز شرطة كفر الشيخ.

وتبين من أوراق القضية أنه بصفته من الخاضعين لأحكام قانون الكسب غير المشروع أحد العاملين بالجهاز الإداري بالدولة كاتب أول بديوان عام محافظة كفر الشيخ حصل لنفسه، ولأبنائه القُصر على كسب غير مشروع خلال تلك الفترة مقداره مبلغ مليوني و900 الف و894 جنيه.

وكشفت أوراق القضية عن المبلغ الذي حصل عليه المتهم وأبنائه القُصر عبارة عن مصروفات غير معلومة المصدر، وزيادة طارئة في ثروته بعد توليه الوظيفة العامة ولا تتناسب مع موارده طبقًا لما ورد بتقرير لجنة الخبراء حال كون عمله مما يتيح له فرص الاستغلال، وعجز عن إثبات مصدر مشروع لها.

وتعمد ذكر بيانات غير صحيحة بإقرارات الذمة المالية المقدمة منه سترًا لما حققه من كسب غير مشروع، كما أغفل إثبات بعض ممتلكاته عناصر ذمته وذويه المالية المقدمة منه على خلاف الحقيقة إخفاء لثروته الحرام.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق