وصف المدون

إعلان الرئيسية

أحدث الأخبار:

 

تعطل قطار قلين بسبب عطل فني في الجرار
مشهد من تعطل القطار 


إسلام عمار

شهدت محطة قطار قرية الحناوي التابعة لمركز قلين في محافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، تعطل قطار يعمل على خط السكة الحديد اسكندرية - بيلا في كفر الشيخ، خلال وصوله إلى المحطة ما أدى إلى توقف حركة القطارات لمدة ساعة نتيجة تعطل القطار.

وكان قسم شرطة النقل والمواصلات في كفر الشيخ تلقى إخطارًا من ناظر محطة قطار قلين يفيد برصد تعطل القطار رقم 801 خط اسكندرية - بيلا مارًا بمحطة قلين الرئيسية نتيجة عطل فني في الجرار وذلك بعد وصوله محطة قرية الحناوي في نطاق مركز قلين.

وكشف مصدر مسئول بمحطة قطار كفر الشيخ الرئيسية عن إمداد القطار المعطل بجرار آخر بشأن استئناف رحلة القطار بعد توقف دام حوالي 35 دقيقية وجرى دخول جرار القطار إلى ورش الصيانة فيما تشهد الحركة العامة للقطارات على خط قلين - طنطا - كفر الشيخ استقرارًا الآن عقب انتهاء مشكلة تعطل القطار.  

أقرأ أيضًا 

تهشيم زجاج الكابينة..سائق قطار بيلا يكشف لماذا توقف بعد القاء الـ"طوبة"


استمعت نيابة بيلا في محافظة كفر الشيخ، في التحقيقات التي أجراها عبدالله حمروش، وكيل النيابة إلى أقوال سائق قطار يعمل على خط شربين بمحافظة الدقهلية - طنطا بمحافظة الغربية توقف بعد القاء اربعيني "طوبة" ناحية الجرار ما أدى إلى تهشيم زجاج كابينة القيادة وتعرض السائق لإصابات طفيفة.


وأكد خالد فتح عيسوي الخطيب، 56 عامًا، ويقيم بطنطا في محافظة الغربية، خلال الأستماع إلى أقواله في تحقيقات النيابة أنه بعد إقلاع القطار رقم 876 من محطة قطار بيلا قيادته متجهًا إلى محطة قطار كفر الشيخ ضمن رحلة القطار من شربين إلى طنطا مارًا بمحطات كفر الشيخ فوجئ بأحد الأشخاص يبقي "طوبة" ناحية كابينة القيادة.

وكشف سائق القطارعن حدوث تلفيات في كابينة القيادة بتهشيم الزجاج الأمامي في الكابينة وتعرضه لإصابات طفيفة ما جعله يستوقف القطار وتجمع الأهالي حول القطار.

وأمر عبدالله حمروش، وكيل نيابة بيلا في كفر الشيخ، حبس اربعيني 4 أيام على ذمة التحقيقات، لتسببه في تعطيل مرفق عام بخصوص توقف قطار بناحية مركز بيلا بعد القاءه "طوبة" في كابينة جرار القطار، وتشكيل لجنة فنية من هيئة السكة الحديد لتحديد تلفيات ماحدث بالقطار.

تبدأ التفاصيل عندما رصدت الجهات الأمنية بشرطة النقل والمواصلات في كفر الشيخ، توقف القطار يعمل على خط شربين بمحافظة الدقهلية - طنطا بمحافظة الغربية، بعد إقلاعه من محطة قطار بيلا متجهًا إلى محطة كفر الشيخ، بعد أن ألقى أحد الأشخاص حجرًا في اتجاه نافذة الجرار.

انتقل رجال الشرطة من قسم شرطة النقل والمواصلات في كفر الشيخ، ورجال مباحث قسم شرطة بيلا، إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين أنه بعد إقلاع القطار رقم 876 من محطة قطار بيلا متجهًا إلى محطة قطار كفر الشيخ قذف مواطن مريض نفسي يدعى "م.إ.خ" 45 عامًا، يقيم بمدينة بيلا طوبة باتجاه جرار القطار.

كشف الفحص عن تهشيم "الطوبة" لزجاج الكابينة الخاصة بالقيادة في جرار القطار ما أدى إلى اختراقها الزجاج فأصيب سائق القطار بإصابات طفيفة اضطرته إلى توقفه فيما تبين استئناف رحلة القطار مباشرة دون حدوث عملية تعطل لحركة القطارات العامة على خط "شربين / طنطا" في نطاق محطات كفر الشيخ.

حُرر بذلك المحضر رقم 522 لسنة 2023 جنح قسم شرطة بيلا فيما باشرت النيابة العامة  تحقيقاتها حول الواقعة وأصدرت قرارها السابق.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button