وصف المدون

إعلان الرئيسية

أحدث الأخبار:

محافظ كفر الشيخ يعلن تحصين 166 الف راس ماشية
ماشية


أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، تحصين 166 ألف و615 رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع.

ووفق البيان الصادر عن محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت أكد المحافظ أن المستهدف من التحصين 211 ألف و 969 رأس ماشية، من بينهم 119 ألف و157 أبقار، و54 ألف و 348 جاموس، و340 ألف و31 أغنام، و4 آلاف و433 ماعز ،على مستوى قرى ومراكز ومدن المحافظة.

 يأتي ذلك في ضوء تنفيذ الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها وتوفير التحصينات اللازمة لخلق بيئة آمنة تساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها وزيادة انتاجيتها.

وكشف الدكتور محمد بشار، مدير مديرية الطب البيطري في كفر الشيخ، عن مشاركة المديرية وكافة الإدارات التابعة لها في الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد مرض الحمى القلاعية، ومرض حمى الوادي المتصدع.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري أن الحملة انطلقت الإسبوع الماضي بكافة قرى ومراكز المحافظة من خلال توفير اللقاحات والكوادر البشرية المدربة بالتنسيق مع الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية لتحصين الحيوانات والعمل في كل المراكز والقرى في وقت واحد والاستمرار في الحملة حتى تحقيق المستهدف.
 
 وقال بشار، إن عدد الفرق المنتشرة في مدن وقرى المحافظة 105 لجنة، وأن غرفة العمليات بالمديرية والإداراا لبيطرية تتابع أعمال التحصين والترقيم، ووفق ذلك جرى تخصيص سن إبرة لكل رأس ماشية، ويجرى تسجيل ذلك في دفاتر لان كل رأس ماشية لها رقم قومي.

وأضاف أنه يجرى استخدام سنون إستعمال مرة واحدة، لكل رأس، والقائم بالتحصين فريق عمل مدرب على أعلى مستوى مع أتباع الأمان الحيوي، والتحصين من بيت لبيت، للحفاظ على الثروة الحيوانية، وتقديم كل الدعم للفلاحين.

 ووجه بأهمية الترقيم والتسجيل والتأمين، لضمان نجاح الحملة وحصول المربى على حقوقه، و التنبيه على المربين بضرورة تقديم جميع الماشية للاهميه القصوى.
 
ولفت إلى أنه سوف يجرى عمل زيارات ميدانية للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وتعريف المربيين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.

 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button