وصف المدون

إعلان الرئيسية

أحدث الأخبار:

 

بخطوات بسيطة..استشاري بكفر الشيخ توضح للسيدات مواجهتهن الضغوط النفسية
الدكتورة رشا الشامي استشاري الصحة النفسية والتخاطب بكفر الشيخ 


إسلام عمار 

كشفت الدكتورة رشا الشامي استشاري الصحة النفسية والتخاطب في محافظة كفر الشيخ، زيادة حالات الضغط النفسي لدى السيدات خلال الآونة الأخيرة، وذلك وفق ما رصده مركز "أسرة سعيدة" المسئولة عنه بمدينة كفر الشيخ والمتخصص في علاج الصحة النفسية والتخاطب وتوفير سُبل الدعم للحالات التي تعاني من الأعراض النفسية.

ودعت الشامي السيدات التي يتعرضن للضغط النفسي إلى مواجهة تلك الأعراض من واقع "الصحة أمانة" من خلال خطوات بسيطة لو جرى العمل عليها وتطبيقها سوف تنجح الحالة المصابة بتلك الضغوط ما يعود بالصحة العامة والكاملة على أفراد أسرتها.

وأكدت في تصريحات خاصة لـ"بوابة كفر الشيخ الطبية"، أن ممارسة رياضة التأمل مفيدة ومهمة للغاية لأي حالة تعرضت للضغط النفسي ورياضة التأمل عبارة عن التوقف تمامًا عن الأفكار المتدفقة في عقل الحالة وتجعلها ركيزة اساسية مما تسببت في سوء صحتها النفسية وأصبحت فريسة لتلك الأعراض.

وأوضحت أن إتباع نظام غذائي صحي جيد تستفيد منه الحالة من خلال المتابعة مع مختص أو من خلال الاطلاع عبر مواقع المتخصصين في مجال التغذية من خلال الشبكة الدولية "انترنت" بشرط انهم يكونوا معتمدين في مجالاتهم ومحل ثقة بعد انتشار المنتحلين في عدة مجالات طبية متخصصة في الفترة الأخيرة.

وكشفت عن تسجيل الأفكار مهم جدًا وتدوينها بأي شكل ووقتها لا يجعل مشاعر الحالة مكبوتة، والحصول على استشارة ودعم نفسي من أهل التخصص مثل استشاريي النفسية لأن استشاري النفسية هو أقرب صديق للحالة ومن خلال الاستشاري يستطيع مساعدته بشأن مواجهة الضغوط نحو تنظيم وترتيب حياة الحالة.

وقالت إن التواصل مع الآخرين مهم جدًا للحالة التي تتعرض للضغط النفسي دون الاتجاه للدخول في عزلة تتسبب في اتقطاع التواصل مع الآخرين كما أن النوم بعدد ساعات كافية مهم جدًا، وكذا الإساءة النفسية من الآخرين لشخص الحالة نفسها حتى لا يحدث تأثير نفسي، ومحاولة السعي المستمر وراء إرضاء الآخرين فكل تلك العوامل تجعل الحالة تواجه كل تلك الأعراض.

وفي السياق قررت الدكتورة رشا الشامي استشاري الصحة النفسية والتخاطب في محافظة  كفر الشيخ، دعم أي حالة من خلال الوقوف بجانبها ولو بالأستشارة طوال الوقت سواء عبر الهاتف رقم 01090364659 أو زيارة مركز "أسرة سعيدة" المسئولة عنه بمدينة كفر الشيخ - مزلقان الإنشاء والتعمير أمام مسجد الجمعية الشرعية طوال أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button