أحدث الأخبار:

رئيس شعبة الذهب بكفر الشيخ يكشف بيع مواطنون ذهبهم بـ 70 مليون جنيه
هاني فكري الغريب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بكفر الشيخ

 

كشف هاني فكري الغريب، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية في كفر الشيخ، عن حصيلة بيع المواطنين لمصوغاتهم الذهبية، خلال الأيام الماضية منذ الإعلان عن طرح بيع شهادات الـ 18%، وذلك من خلال رصد حركة البيع والشراء في أسواق الذهب داخل مدن ومراكز المحافظة.


وبثت الصفحة الرسمية لموقع "لوابة كفر الشيخ الإخبارية"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مقطع فيديو يحتوي على لقاء مع رئيس شعبة الغرفة التجارية في محافظة كفر الشيخ لرصد إقبال المواطنين على بيع مصوغاتهم من الذهب، وكذا رصد حالة البيع والشراء في أسواق الذهب في نطاق مدن ومراكز محافظة كفر الشيخ.

أكد الغريب أنه خلال الآونة الأخيرة رصدت إدارة الشعبة من خلال التواصل مع التجار بيع المواطنين لمصوغاتهم الذهبية، وتقدر بحوالي 70 مليون جنيه ما جعل هناك حالة ركود في بيع التجار للذهب بينما المواطن هو المستفيد من ذلك.

 ولفت إلى أن حركة البيع والشراء مستمرة ولكن الأكثر عملًا ورواجًا هي عملية الشراء من المواطنين، والسبب واضح ومعلوم للجميع وهو حرص المواطنين على بيع مصوغاتهم الذهبية لشراء شهادة الـ 18% التي يجرى طرح بيعها في بنكي مصر والأهلي، خاصة بعد ارتفاع جرام الذهب خلال الأونة الأخيرة.

وأوضح أن حركة إقبال المواطنين على مصوغاتهم الذهبية بالرغم من استفادتهم وفي مصلحتهم الشخصية إلا أنها اضرت بالتاجر نفسه فأصبحت هناك حالة من الركود تنتاب حركة بيع التجار أنفسهم للذهب، ووفق ذلك جاري بحث وضع تنشيط حركة بيع وشراء الذهب داخل أسواق كفر الشيخ خلال الفترة المقبلة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق