أحدث الأخبار:

 

بـ 21 موفع..متحدث تموين كفر الشيخ يعلن موعد موسم توريد القمح
حصاد القمح



أعلن المحاسب عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين في كفر الشيخ، والمتحدث الرسمى باسم المديرية، اليوم الخميس، بدء موسم توريد الاقماح المحلية عن الموسم الحالي.

جاء ذلك وفقًا للقرارات الوزارية المشتركة بين كلا من وزراء التموين، والتجارة الداخلية، و الزراعة، والمالية

وأكد مساعد وكيل وزارة التموين في محافظة كفر الشيخ، والمتحدث الرسمي باسم المديرية، في بيان رسمي صادر اليوم الخميس، أنه سوف يجرى أول عملية توريد للقمح اعتبارًا من غدًا الجمعة الموافق، وحتى نهاية أغسطس من نفس العام 2022.

وكشف عن تجهيز عدد 21 موقعًا لاستلام الاقماح على مستوى مدن ومراكز محافظة كفر الشيخ، وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة عملية التوريد على مدار الساعة، ولضمان حصول المورد على مستحقاته من التوريد خلال 48 ساعة، وفقا لما جاء بالقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وأوضح أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عقد اجتماعًا بديوان عام المحافظة، لكافة الجهات المعنية بموسم توريد القمح، بحضور المحاسب عماد عبد الغني حبيب، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، والدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة، وذلك بشأن إنهاء الاستعدادات لبدء موسم توريد القمح.

 وقال الهابط إن المساحة المنزرعة بالقمح خلال العام الحالي تبلغ 254 الف فدان، بدائرة محافظة كفر الشيخ، ووفقًا لقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 51 لسنة 2022 فيعد التوريد الزامى بواقع 12 اردب بحد أدنى عن كل فدان من القمح.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق