جاري تحميل ... بوابة كفر الشيخ الإخبارية

أحدث الأخبار:

 

أزمة في مصيف بلطيم بسبب الصرف الصحي 


تحولت مشكلة الصرف الصحي بمدينة مصيف بلطيم في كفر الشيخ، إلى أزمة حقيقية يعاني منها سكان المدينة الساحلية، وزوار المصيف من أبناء المحافظة، والمحافظات المجاورة.

"الصرف الصحي أزمة حقيقية يواجها سكان المدينة والزائرين أبناء المحافظات المجاورة"، تلك كانت كلمات أحمد شفيق، أحد أبناء قرية الشيخ مبارك، التابعة لمركز بلطيم، لـ"بوابة كفر الشيخ الإخبارية"، راصدًا سوء حالة المصيف، خلال الفترة الأخيرة بسبب الصرف الصحي.

أكد شفيق أن هناك شكاوي متعددة من جانب أبناء المحافظة، والزائرين من محافظات أخرى من انتشار مياه الصرف الصحي، والمياه الجوفية في أماكن متعددة، بجانب ارتفاع أسعار قيمة إيجار الوحدات السكنية، ووصل سعر إيجار الوحدة إلى الف جنيه في اليوم الواحد.

وكشفت أمل الجزار، موظفة، أن المياه الجوفية أغرقت الوحدات السكنية بناحية شاطئ الأمل، داخل مصيف بلطيم، من بينها وحدتها السكنية، ما أدى إلى تلف المفروشات، وبعض الأثاثات الموجودة فيها، وبمطالبة مسئولي إدارة المصيف سحب تلك المياه كان الرد بصعوبة دق إبر لشفطها نظرًا لارتفاع تكاليفها التي تصل إلى 700 الف جنيه.

وأوضح حمادة عاطف، من أبناء مدينة دسوق، أنه توجه وأسرته، والجيران إلى مصيف بلطيم، من خلال تنظيم رحلة اليوم الواحد، وخلال ذلك اليوم دخل في مشادة كلامية مع أمن البوابة الرئيسية بسبب سوء المعاملة وعدم استقبال المصطافين بشكل حضاري يليق بمتنزه سياحي، كما لوحظ سوء خدمات واضحة، وأرتفاع أسعار لا ترتقي للخدمات الموجودة الحالية، وانتشار لمياه الصرف الصحي.

وفي السياق أكد هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"بوابة كفر الشيخ الإخبارية"، أن مجلس المدينة رصد فعليًا شكاوي المواطنين حول انتشار مياه الصرف الصحي، ووفق ذلك هناك جهود لسحبها، وجرى الأنتهاء من سحب المياه من منطقة شاطئ الزهراء، والعمل مازال جاريًا في باقي المناطق لسحبها منها.

وقال رئيس مدينة مصيف بلطيم، إن سكان العقارات، والوحدات السكنية، عليهم عامل كبير بسبب انتشار مياه الصرف الصحي، نظرًا لعدم مواجهتهم في سحبها عندما تتراكم، في الطرنشات الخاصة بكل عقار، ووحدة سكنية خاصة بهم.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق