أحدث الأخبار:

 




البرلس - ياسر كمون:

شهدت قرية الضوافرة التابعة لمركز البرلس بمحافظة كفر الشيخ، إنشاء خطوط مياه بالقرية، بالجهود الذاتية للتغلب على مشكلة نقص مياه الشرب بالقرية، وذلك ضمن العديد من المشاكل التي يعاني منها الأهالي في القرية.

أكد عادل قشلان، أحد أهالي القرية، وعضو المبادرة، لـ"مراسل بوابة كفر الشيخ الإخبارية"، أنه جرى التواصل مع الأهالي، من أجل طرح الفكرة عليهم، فقوبلت بترحاب شديد من الأهالي، ووفق ذلك جرى جمع التبرعات، سواء بالمال، او بالخامات مثل مواسير مياه الشرب، وغيرها.

ولفت إلى أنه وفق الميزانية التي جرى رصدها خلال تنفيذ المبادرة تبين أن كل منزل في القرية تحدد له مبلغ 4 الآف جنيه، نظير المساهمة في إنشاء خطوط مياه الشرب من أجل أن يستفيد المساهم في المشروع، وفي الإطار نفسه وخلال عملية التنفيذ جرى مراعاة غير المقتدرين من أبناء القرية في عملية جمع مبلغ المساهمة.

وكشف عن حدوث مشاكل تعرقل نجاح المشروع تتضمن انتهاك بعض الأهالي لحقوق الغير من خلال لجؤهم إلى توصيل خط مياه لكل منزل منهم دون الاشتراك في المبادرة، ودفع مبلغ المساهمة المقرر على كل منزل، وعندما جرى التصدي لهم كان رد الفعل منهم إتلافهم مواسير خط المياه الرئيسي، ما أدى إلى انقطاع المياه عن الجميع وقتذاك.

وقال قشلان إن أهالي القرية عقب حدوث إتلاف في خط المياه الرئيسي، اجتمعوا مرة أخرى، وقرروا دفع مبلغ 10 الآف جنيه من أجل إصلاح خط المياه، وفي الوقت الحالي استفاد من المشروع الكثير من أهالي القرية.