وصف المدون

إعلان الرئيسية

أحدث الأخبار:

 

حماة الوطن في كفر الشيخ ينظم مسابقة دينية كبرى
الدكتور محمد الأجرود أمين عام حزب حماة الوطن في كفر الشيخ 


إسلام عمار 

أعلنت لجنة الشئون الدينية بأمانة حزب حماة الوطن في كفر الشيخ، بقيادة الشيخ يوسف شلتح، أمين اللجنة، وأحد علماء وزارة الأوقاف المصرية، عن إقامة مسابقة دينية ضمن الدور التثقيفي  للأمانة في شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور محمد السيد الأجرود، أمين عام الحزب بالمحافظة، محمد فتحى نجم الأمين العام المساعد وأمين التنظيم بضرورة ضلوع جميع أمانات الحزب بدورها المجتمعى وتنظيم العديد من الفعاليات الخدمية والمجتمعية والتثقيفية.

وكشف الدكتور محمد الأجرود، أمين عام حزب جماة الوطن في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"بوابة كفر الشيخ الإخبارية"، عن إقامة المسابقة بمقر الحزب بالمحافظة في براج الانشاء والتعمير برج فينيسيا 1.

وأكد أن المسابقة عبارة عن 4 مستويات، الأول خاص بحثي الكتابة في 3 موضوعات هم : القرآن دستور الأمة المحمدية، ورمضان شهر الأعمال الصالحة، ومحمد نبي الرحمة متضمنة الأبحاث الثلاثة كتابة العناصر وشرحها مع الاستدلال من الكتاب والسنة وذلك فيما لايزيد عن خمس عشرة صفحة.

ولفت أمين عام الحزب في كفر الشيخ إلى إن المستويات الثلاثة الأخرى في المسابقة جميعها تكون في حفظ القرآن الكريم تشمل حفظ القرآن الكريم كاملا مع حفظ 10 أحاديث من الأربعين النووية، وحفظ نصف القرآن الكريم مع حفظ 5 أحاديث من الأربعين النووية، وحفظ 5 أجزاء من القرآن الكريم مع آية 5 أحاديث محتويًا إتقان التجويد في المستويات الثلاثة للقرآن الكريم والصوت الحسن.

وفي السياق أوضح هشام الريس، أمين الإعلام بأمانة حزب حماة الوطن في كفر الشيخ، أنه بالنسبة للمستوي الخاص الأول من المرحلة العمرية يكون من 18 إلى 25 عامًا، والمستوى الثاني إلي 17 عامًا، والثالثه إلى 15 عامًا، والرابعة إلى 14 عامًا والمشاركة مفتوحة لكل أبناء مراكز ومدن المحافظة، وسوف يجرى تسليم الجوائز من خلال احتفالية كبرى في العشر الأواخر من رمضان.


وقال الريس إن مواعيد تقديم الأبحاث سوف تكون لمدة 5 أيام في الفترة من 10 إلى 15 رمضان بمقر الحزب بعمارة فينسيا بكفرالشيخ ويبدأ الاختبار يومي الأحد والإثنين 24 و25 مارس الجاري،  24/3و25 بمقر الحزب وذلك للمستويات الثلاثة للقرآن الكريم من الساعه العاشره صباحا وحتي الانتهاء من موعد الاختبار من خلال لجنة من علماء بمديرية أوقاف كفرالشيخ.

أقرأ أيضًا 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button