وصف المدون

إعلان الرئيسية

أحدث الأخبار:

 

مركز إعلام دسوق ينظم ندوة حول "دور المرأة في المجتمع" - (صور)
جانب من الندوة 


 إسلام عمار 

عقد مركز إعلام دسوق في محافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، ندوة تثقيفية حول دور المرأة في المجتمع بنادي دسوق الرياضي، فى إطار احتفال قطاع الإعلام الداخلى برئاسة الدكتور أحمد يحيي، وتحت رعاية الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات  بيوم المرأة المصرية في التاسع عشر من مارس الحالى.
 
حاضر فيها الدكتور صلاح صالح، الأستاذ بمعهد الخدمة الاجتماعية في كفر الشيخ، وبحضور ومشاركة الدكتور خميس عامر، الأستاذ بكلية الدراسات الإسلامية والعربية فرع جامعة الأزهر بدسوق، وأدارها فريق العمل الإعلامى بمركز إعلام دسوق دعاء عطية، وغادة الفطايري، تحت إشراف وليد جعفر، مدير مركز إعلام دسوق.

تناول اللقاء عرضًا موجزً حول أدوار المرأة المختلفة الاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية وما يصاحب تلك الأدوار من مسؤوليات وقضايا متجددة بداية من القوانين التى تنظم الأحوال الشخصية مرورًا بقضايا المرأة المعيلة، وكيفية تمكينها اجتماعيًا، واقتصاديًا، وكيفية تأهيلها لفرص العمل المتنوعة بينما أشار إلى صلاحها للدور السياسي، وأهمية التمثيل النسائى فى البرلمان.

أزهري يكشف مكانة المرأة في الإسلام وتكريمها 

وكشف الدكتور خميس عامر، أستاذ الفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر فرع دسوق عن المرأة في الإسلام لها مكانة عظيمة، ووفق ذلك جرى تكريمها في الدين الإسلامي بينما استعرض نظرة الإسلام  لقضايا المرأة عبر العصور، وأهمها عمل المرأة الذى لا يتعارض مع القيم المثلى للشرع. 

وقبل ختام الندوة دار حوار مفتوح حول المشاكل المجتمعية الخاصة بالمرأة  من أهمها زواج القاصرات، والارتفاع الحاد في نسب  الطلاق  خصوصًا بين المتزوجين حديثًا من صغار السن وتبين من خلال الحوار أن السبب في ذلك  يعود إلى عدم انضباط معايير الاختيار يصاحبها قصور فى التنشئة الاجتماعية  داخل الأسرة  تسبب عدم الاحساس بالمسؤولية  لدى الشباب.

 وأوصى المحاضرون في ختام الندوة التثقفية بأهمية التخطيط الجيد للحياة، و تحديد الأهداف بوضوح، والاقتداء بالقدوة الحقيقية سواء من الرجال أو النساء بما يتلائم مع قيم مجتمعاتنا العربية والإسلامية.
مركز إعلام دسوق ينظم ندوة حول "دور المرأة في المجتمع" - (صور)

مركز إعلام دسوق ينظم ندوة حول "دور المرأة في المجتمع" - (صور)

مركز إعلام دسوق ينظم ندوة حول "دور المرأة في المجتمع" - (صور)


أقرأ أيضًا 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button